تعز العز

العزي يصف الأمم المتحدة بـ “الفاشلة” ويطالبها بالخجل والتوقف عن مجاملة العدوان

تعز نيوز- صنعاء

 

وصف نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ حسين العزي الأمم المتحدة بأنها فاشلة وطالبها بالخجل والتوقف عن مجاملة الاحالف والتغاضي عن جرائم حربه في اليمن واخرها مجزرة قرية طلان في مديرية كشر.. داعيا نساء العالم الى التضامن مع نساء كشر في محافظة حجة التي قتلهن طيران التحالف.

 

وقال نائب وزير الخارجية حسين العزي: إن “المجزرة بحق النساء والأطفال التي قام بها تحالف العدوان في كشر هي مجزرة تضاف إلى مجازر العدوان البشعة كبشاعة دوله ومكوناته الإجرامية والارهابية. وهي أيضاً وصمة عار إضافية في جبين الإنسانية ووصمة خزي في وجه الأمم المتحدة الصامته التي أخفقت مع الأسف في انتزاع احترام الشعوب”.

 

وأضاف العزي في تغريدات له على منصة “تويتر” الإثنين: إن “الأمم المتحدة التي يمكنها أن تقيم الدنيا ولا تقعدها على مستوى مجلس الأمن لأن ثمة تأشيرة أو فيزة تأخرت بينما لا تكترث لمثل هذه المجازر بحق النساء والأطفال في اليمن هي في الواقع أمم متحدة فاشلة ويجب أن تخجل”.

 

وتابع: “إنني أشعر بالحزن وأنا أتحدث عن الأمم المتحدة بهذه الطريقة ولكني أقول ما يجري على لسان شعب يمني كريم ومظلوم ومحاصر يشعر أن الأمم المتحدة خذلته كثيراً وأن مجاملتها لدول العدوان كانت وما زالت على حساب دم نسائه وأطفاله ويشعر بأن كل هذا الخذلان يحدث فقط لأن القتلة أثرياء وهو فقير”.

 

مع ذلك دعا العزي “الأمم المتحدة إلى الاضطلاع بدورها” .. وقال: “كما أدعو جميع نساء العالم إلى التضامن مع نساء اليمن اللواتي قتلتهن طائرات السعودية والإمارات وهن لم يحتفلن بعد باليوم العالمي للمرأة.وندعو الحكومات والشعوب الحرة وجميع المنظمات والأحزاب وكل الأحرار إلى تسجيل مواقف مشرفة في إدانة هذه الجريمة المنظمة”.

 

وطالب نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ حسين العزي إلى وقف تصدير الاسلحة للتحالف، وقال: “ندعو الدول المتورطة في بيع الأسلحة إلى التوقف فوراً ونؤكد لكل دول العدوان وعلى رأسها أمريكا وبريطانيا أن دماء اليمنيين لن تذهب هدراً وأن يد العدالة ستطالهما كحق يمني لا ولن يسقط بالتقادم وما هذا السخط المتعاظم ضد بريطانيا وأمريكا إلا دليل على أن الشعب اليمني لن يتوانى في الأخذ بثأر نسائه”.

 

 


#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع
#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews