تعز العز

قوات سعودية تختطف طيارين يمنيين في المهرة

تعز نيوز- المهرة

 

اختطفت قوات سعودية المتواجدة في مطار الغيظة بمحافظة المهرة الجمعة الماضية طيارين يمنيين وأودعتهم أحد سجونها في المطار الخاضع لسيطرة قواتها منذ أكثر من عام.

 

وأفاد مصدر في مطار الغيظة أن القوات السعودية في مطار الغيظة، اختطفت 3 طياريين تابعين للمنطقة العسكرية الأولى في محافظة المهرة، واقتادتهم إلى سجن تابع للتحالف في المطار”.

 

وأضاف المصدر أن سبب اختطافهم من قبل القوات السعودية يعود إلى “أن الثلاثة الطيارين لبوا نداء الواجب والاستغاثة من قبل أبناء المهرة عندما تقاعست القوات السعودية عن مساعدة المواطنيين أثناء تعرض معظم مناطق المحافظة لاعصار لبان الأخير”.

 

وأوضح أن “الطيارين وهم برتبة عميد ونقيب، وملازم أول، وهم من محافظة أبين ولحج ويافع،، كان لهم الفضل في انقاذ مئات الأسر المهرية التي علقت بفعل الإعصار وهدمت منازلها حيث حلقوا بمروحية عسكرية يمنية من المنطقة الأولى وبادروا لمساعدة اخوانهم وأبناء محافظتهم”.

 

 

وأكد أن “القوات السعودية في مطار الغيظة استدعت الطيارين الثلاثة لتكريمهم جراء ماقاموا به خلال اعصار لبان، وعند وصولهم أعطت أوامرها باحتجازهم بشكل مهين”. وأشار المصدر إلى أن الطيارين “ما يزالون محتجزين حتى اللحظة في سجن التحالف بمطار الغيظة”، الذي حولته القوات السعوديه الى ثكنة عسكرية لقواتها.

 

 

وحولت القوات السعودية مطار الغيظة الدولي، إلى سجن وزنازين للاخفاء القسري وقاعدة عسكرية استخبارية وموقع لشراء الولاءات وبث التفرقة بين قبائل المهرة.

 

 


#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع
#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews