تعز العز

اللقاء المشترك يصدر بيان إدانة لجريمة قصف طيران التحالف السعودي الإماراتي الأمريكي للمدنيين بسوق علاف بمديرية سحار بصعدة

اللقاء المشترك يصدر بيان إدانة لجريمة قصف طيران التحالف السعودي الإماراتي الأمريكي للمدنيين بسوق علاف بمديرية سحار بصعدة

وقف اللقاء المشترك امام مجزرة العدوان فجر اليوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2017 ، بحق الأبرياء، حيث شن طيرانه  عدة غارات جوية على لوكندة شعبية ومحلات تجارية بسوق علاف بمديرية سحار في محافظة صعدة ، راح ضحيتها أكثر من 29 شهيدا مدنيا وأكثر من 30 جريحا من النزلاء والأماكن القريبة من السوق، والتي تزامنت مع آخر المجازر البشعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني قبل يومين في غزة في نفس الوقت الذي يصادف الذكرى المئوية لوعد بلفور بإنشاء الكيان الصهيوني الغاصب.

إننا في أحزاب اللقاء المشترك ندين ونستنكر بأشد العبارات هذه المجزرة الإرهابية، ونعتبرها ايغال للعدوان السعودي الإماراتي الأمريكي في قتل المدنيين اليمنيين وتعد صارخ للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربع والبرتوكولات، وقواعد الاشتباك، كما نؤكد أنها جريمة حرب جديدة تضاف إلى جريمة أرحب بحق نزلاء فندق شعبي في أرحب في شهر أغسطس وباقي الجرائم الأخرى ما يؤكد الإصرار المسبق على ذلك.

ونطالب في اللقاء المشترك بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم التحالف بحق المدنيين الأبرياء في اليمن، كما ندين صمت الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الانسان ووقوفها موقف المتفرج لما يتعرض له اليمنيون من جرائم يومية، وندعو المجتمع الدولي، والمنظمات الدولية والأحزاب والتكتلات السياسية الشريفة في كل انحاء العالم الى ادانة مجازر العدوان بحق اليمنيين والعمل على تقديم المسئولين عنها كمجرمي حرب لتتم محاسبتهم ولينالوا العقاب العادل تجاه مااقترفوه.

كما ندعو كل القوى والتكلات والأحزاب السياسية اليمنية الى إدانة هذه المجزرة، وتحمل مسئوليتها السياسية والإنسانية في فضح جرائمة العدوان ومواجهة وفق ما تملي عليها القيم الإنسانية والوطنية والحزبية أمام ما يتعرض له اليمنين من مجازر يومية أخرها مجزرة اليوم بحق مدنيين في سوق علف بصعدة.
وندعو قيادات القوى السياسية المغرر بها للالتحاق بالصف الوطني وادانة هذا العدوان البغيض والدفاع عن اليمن ضد هذا العدوان الغاشم الذي لايستثني احد حتى الشجر والحجر.

كما نؤكد دعوتنا للحوار اليمني اليمني بين كافة الفرقاء السياسيين لقيادة اليمن إلى بر الأمان والانتصار لليمن والحفاظ على وحدته واستقلاله وسيادته.. وندعو الجيش واللجان الشعبية للثأر لدماء الأبرياء التي سالت دون وجه حق منذ بداية العدوان الآثم في الـ 26 من مارس 2015.

صادر عن اللقاء المشترك
اليمن – صنعاء
11/ صفر/ 1439هـ
1/نوفمبر/ 2017

 

 

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85