تعز العز

عطوان : الامارات والسعودية عقدت صفقة مع صالح بالعودة الى الحكم وتم الاتفاق على اسقاط صنعاء لكن الحوثيين كشفوا الخطة وعجلوا في قتله وأفشلوها ” تفاصيل “

قال رئيس تحرير صحيفة  ” رأي اليوم ” الالكترونية أن التحالف السعودي هو من يتحمل مقتل زعيم الميليشيا علي عبدالله صالح وذلك لعدم تأمينه والإيفاء بالتزامها له .

و في لقاء لعطوان مع قناة ” الميادين ” مساء اليوم رصدها موقع ” أفق نيوز ” قال أن صالح لم يكن موفقا حيث انكشف أمره من قبل أنصارالله أن هناك مؤامرة لإسقاط صنعاء حيث أن المملكة العربية السعودية بعد أن عجزت عن حسم الأمور بالقوة العسكرية وعندما تزايدت الضغوط الدولية ضدها حيث الاتحاد الأوروبي بعدم ارسال أي أسلحة للسعودية أو ذخائر وأيضا الأمم المتحدة رفعت الكرت الأصفر للسعودية بأن هناك أكثر من 20 مليون يمني على حافة المجاعة والكوليرا وأن الحصار يجب أن يرفع .

وأضاف عطوان أنه وفي هذه اللحظة أدركت السعودية أن الأمور بدأت ترتد عليها بشكل معاكس وأوشكت أنها ستخسر هذه الحرب قبلت بالخطة الاماراتية ومحاولة شق التحالف الحوثي الصالحي وعقدت صفقة من خلال الامارات وهذه الصفقة هي التي جعلت الرئيس صالح يقرر فجأة التخلي عن التحالف مع الحوثيين خاصة ان العلاقة بين الجانبين كانت متوترة .

وكشف عطوان عن عدم توجه زعيم الميليشيا مؤخرا الى توريث الحكم لولده أحمد بل هو أصبح على قناعة بأنه يجب هو من يحكم وهو مصدر استقرار اليمن خاصة بعد ان أخرج حشود في شهر أغسطس الماضي وافتعل مناسبة تحت شعار ذكرى تأسيس المؤتمر .

وأضاف عطوان ” للميادين ” : لقد قرر صالح بأن يخوض المرحلة الانتقالية وكان التحالف جاهزا لتحقيق هذا الهدف له إلا أن الحوثيين اكتشفوا هذا التحالف وعجلوا في قتله وبهذا أفشلو الخطة السعودية الاماراتية وبهذا واجه مصيره واختار الطريق التي أراد أن يموت بها .

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85