تعز العز

إجتماع بوزارة الصناعة يقر تشكيل لجنة لتنفيذ مشروع التتبع الرقابي

أقر اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة القائم بأعمال وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية منذر الشرجبي، تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة وشركة يمنتراك لتنفيذ مشروع التتبع الرقابي للسلع الغذائية الأساسية.

وفي الاجتماع الذي ضم نائب مدير شركة يمنتراك  .. أوضح الوكيل الشرجبي أن تشكيل اللجنة يأتي في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة الصناعة وشركة يمنتراك بهدف إقامة شبكة تتبع رقابي للسلع الغذائية الأساسية ابتداءً من الموانئ وصوامع الغلال ومخازن الاستيراد مروراً بالنقل ومن ثم التفريغ في مخازن التجار والمستوردين في أمانة العاصمة وعموم المحافظات.

وأشار إلى إن هذا المشروع سيعمل كمرحلة أولى على تتبع ومراقبة المواد الغذائية ومن ثم سيشمل المشتقات النفطية والغاز.

فيما أوضح الأصبحي أن مشروع التتبع يرتكز على نظام الجي، بي، أس سيتم تركيبة في مركبات وناقلات الشحن المعنية بنقل المواد الغذائية من الميناء إلى المخازن والمرتبط عبر نظام الشركة الحاصلة على الترخيص الوحيد في هذا الجانب من قبل وزارة الاتصالات.

ولفت إلى إن المشروع سيساعد وزارة الصناعة والتجارة على تحديد المخزون الإستراتيجي للجمهورية اليمنية من السلع الغذائية الأساسية ومراقبة عملية نقلها وتوزيعها بما يسهم في الحد من التلاعب والاحتكار ورفع الأسعار ومحاربة السوق السوداء.

حضر الاجتماع مدير عام العمليات بالوزارة محمد الهلاني ومدير عام تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار شكري العبسي ومدير عام حماية المستهلك حسن عصيوران ومدير المبيعات بشركة يمنتراك إبراهيم ياسين.