تعز العز

اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى تعقد إجتماعها الأول

عقدت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى اجتماعا لها اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس محمد حسين العيدروس وبحضور رؤساء ومقرري اللجان الدائمة بالمجلس.

واستهل القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى الاجتماع الأول للجنة الرئيسية بالمجلس للعام الجاري بشرح موجز عن نشاط المجلس خلال الفترة الماضية والأدوار الوطنية للمجلس منذ استئناف نشاطه بعد توقف دام سنوات مضت.

ولفت إلى أن جهود المجلس في تعزيز الجبهة الداخلية انطلاقا من المسؤولية الوطنية في مواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وقد كرس الاجتماع لمناقشة تصورات اللجان الدائمة بالمجلس عن مهامها للعام الجاري بناءً على القانون رقم (39) لسنة 2002م، وتدشيناً لأعمال وأنشطة مجلس الشورى لهذا العام خاصة وأن اليمن يمر بظروف صعبة واستثنائية في ظل العدوان الذي تشنه دول التحالف بقيادة السعودية والحصار المفروض منذ ما يقارب ثلاث سنوات.

وأشار القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى إلى أن خطة عمل المجلس لهذا العام ستكون مرتبطة بالواقع الذي تمر به البلاد والمتعلقة بمواجهة العدوان وكشف جرائمه والأدوار المطلوبة من الجهات المختصة في مواجهة العدوان وتجاوز الآثار الكارثية للحصار المفروض براً وبحراً وجوا .

ولفت إلى مساهمة المجلس الفاعلة من خلال التوصيات والمقترحات المقدمة إلى المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني الهادفة تطوير الأداء المؤسسي.

وأكد العيدروس أن خطة عمل اللجان الدائمة في المجلس ستحتوي أيضاً على لقاءات رؤساء وأعضاء المجلس بممثلي المنظمات الدولية العاملة في اليمن في المجال الصحي والإنساني وكذا منظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى لقاءات مع المسئولين في الوزارات والمؤسسات بموجب الدستور والقانون.

وقد أشاد أعضاء مجلس الشورى بقرار رئيس المجلس السياسي الأعلى للأخ محمد حسين العيدروس بتكليفه للقيام بأعمال رئيس مجلس الشورى .. منوهين بالأدوار الوطنية التي سيضطلع بها المجلس خلال الفترة القادمة.