تعز العز

قريبا تعز خارج التغطية…أصوات من داخل مناطق المرتزقة

#أصوات_تعزية

 

قريبا ستعلن تعز مدينة خارج نطاق التغطية وخالية من “الأسلاك المجوسية” جراء تزايد عمليات نهب بطاريات ومحولات شركات الاتصالات النقالة وكيبلات الاتصالات الأرضية.

عمليات نهب مستمرة و ممنهجة من قبل عصابات مسلحة تستهدف خطوط ومحطات الاتصالات في مدينة تعز على مرأى ومسمع مقرونا بتواطؤ قيادات عسكرية وأمنية.

ولن يكون آخر الجرائم ما حدث يوم أمس من سطو مسلح على كيبلات الاتصالات الأرضية ” اتصالات، انترنت” في ساحة الحرية شمال المدينة، وتوقف الخدمة عن الأحياء الشمالية.

وأتت هذه الحادثة بعد أيام من نهب بطاريات محول شبكة يمن موبايل بمنطقة المسبح، ويقدر قيمتها بـ 30 مليون ريال، وتسببت في توقف خدمة الاتصالات الخلوية.

في ظل الصمت الأمني والتواطئ العسكري المشين ستكثف العصابات عمليات نهب كيبلات الاتصالات المدفونة تحت الأرض والممتدة في الهواء الطلق.

وأم المصائب مؤسسة الاتصالات واقعة في قبضة عناصر داعش بضوء أخضر من قادة الفصائل ، وبين حين وآخر يقوموا بإطفاء المولد وإيقاف الخدمة من أجل ابتزاز الشركات والتجار.

استمرار مثل هذه الجرائم المخزية تثبت تورط قيادات الفصائل  في نهب البنية التحتية، وتحتاج مدينة تعز إلى سنوات عمل ومليارات الريالات بهدف إعادة الخدمات إلى وضعها الطبيعي.

لقد كان 2017 عاما نهب محولات وكايبلات ومحطات الكهرباء في تعز، ويريدون 2018 عاما لنهب بطاريات وكيبلات شركات الاتصالات كما تقول أفعالهم القذرة.

✍ محمد سعيد الشرعبي