تعز العز

بالصور  مقتل وإصابة أكثر من 150 مسلحاً بينهم مدنيين في عدن و معسكرات هادي تتهاوى بيد الانتقالي الاماراتي

سقط ما لا يقل عن 150 قتيلاً وجريحاً بينهم مدنيين في المواجهات التي اندلعت اليوم الاحد وما تزال مستمرة في مدينة عدن بين القوات الموالية لحكومة هادي والقوات التابعة للمجلس الجنوبي الانتقالي الموالية للإمارات.

وتدور اشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم في عدن وقالت مصادر محلية  إن القوات الموالية للإمارات تمكنت من السيطرة على مناطق خور مكسر والمعلا  والتواهي كما فرضت سيطرتها على معسكر طارق وجولة العاقل في مدخل مديرية كريتر وسيطرت على معسكر 20 في ساحل أبين  وحصنت مواقعها في خط وجولة كالتكس ونقطة العلم الأمنية.

كما سيطرت القوات الموالية للإمارات على معسكر النقل التابع للحماية الرئاسية في خور مكسر فيما نفت مصادر أن تكون تلك القوات قد سيطرت على مقر اللواء الرابع حماية رئاسية.

وبحسب مصادر   وقع العشرات من عناصر القوات الموالية لهادي أسرى في قبضة أتباع الإمارات بينهم قائد لواء حيدان بالإضافة لمقتل أكثر من 30 مسلحاً وإصابة أكثر من 120 معظمهم من أتباع هادي وبينهم مدنيين.

واكدت منظمة أطباء بلا حدود الدولية في عدن أنها استقبلت 90 قتيلاً وجريحا في الاشتباكات الدائرة منذ صباح اليوم

وقالت المنظمة في تغريدة لها في صفحتها بموقع تويتر “بعد ساعات من الاشتباكات في عدن وصلت حصيلة الاصابات التي استقبلها مستشفى أطباء بلا حدود الجراحي في عدن الى 86 جريحاً بالإضافة إلى 4 قتلى بينهم سيّدة.

و اتهم  بن دغر رئيس حكومة الفار هادي، الإمارات برعاية الانقلاب على ما وصفها “الشرعية” وسط أنباء عن هروبه من قصر المعاشيق إلى مقر تحالف العدوان بعد سيطرة قوات المجلس الانتقالي على عدة مديريات وعدة معسكرات.

واتهم بن دغر الإمارات بالوقوف وراء ما يحدث في عدن محذراً من توسع المواجهات،

وفي ختام كلمته أقر بن دغر أن “الشرعية” كانت مجرد غطاء للتحالف ليخوض الحرب في اليمن عندما قال “يجب ألا يقبل الحلفاء اليوم تصفية الشرعية التي رعت التحالف لخوض المعركة مع الحوثيين”.

 

#نحو_جبهاتنا_وفاء_لشهدائنا
#انفروا_خفافا_وثقالا

 

لمتابعتنا على #التليغرام.. افتح الرابط ادناه 🔽
t.me/taizznews