تعز العز

إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال خلال قمعه مظاهرات ضد قرار ترامب بشأن القدس

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمظاهرات عدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة تجددت اليوم رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني واحتجاجا على مواصلة هذا الكيان مصادرة الأراضي الفلسطينية لصالح بناء المستوطنات.

 

ووفقا لوكالة معا الفلسطينية أصيب أربعة شبان خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمظاهرة انطلقت في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله بالضفة الغربية احتجاجا على الاستيلاء على أراض للقرية لصالح شق طريق استيطاني.

 

وعند المدخل الشمالي لمدينة البيرة بالضفة الغربية أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع قوات الاحتلال لمظاهرة انطلقت في ضاحية البالوع.

 

وفي نابلس أفادت وكالة معا بأن عددا من الفلسطينيين أصيبوا خلال مظاهرة لأهالي قرية بيتا جنوب نابلس انطلقت بالقرب من البؤرة الاستيطانية التي أقامها المستوطنون في المنطقة.

 

وأوضح مسؤول بالهلال الأحمر في نابلس أن الشاب حاتم بدير أصيب برصاصة مطاطية في الصدر تم نقله إلى المستشفى كما أصيب عدد من الشبان بحالات اختناق جراء عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع التى أطلقتها قوات الاحتلال .

 

وكان أصيب 4 شبان فلسطينيين بجروح اليوم إثر اطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي خلال اقتحامها البلدة القديمة ومنطقة رأس العين في مدينة نابلس بالضفة الغربية فيما خرج مئات الفلسطينيين يوم أمس لزراعة الأشجار في ذات المنطقة كخطوة احتجاجية على إقامة البؤرة الاستيطانية.

 

وفي مدينة الخليل قمعت قوات الاحتلال مظاهرة أخرى كانت تسير باتجاه البلدة القديمة وتطالب بطرد المستوطنين من مدينة الخليل وتؤكد رفض الانتهاكات التي يتعرض لها الحرم الإبراهيمي حيث قامت قوات الاحتلال لدى وصول المسيرة إلى شارع الشلالة بالقاء قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

 

يشار إلى أن كيان الاحتلال الإسرائيلي أقام آلاف الوحدات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية في ظل رفض الحكومات الصهيونية جميع الدعوات لإيقاف الاستيطان متحدية القرارات الدولية حول عدم شرعية المستوطنات.

 

ويعتبر القانون الدولي كل المستوطنات المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعية حيث تبنى مجلس الأمن الدولي في الـ 23 من كانون الأول 2016 قرارا يطالب كيان الاحتلال بوقف الاستيطان فورا بتأييد 14 من الدول الاعضاء وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت للمرة الأولى منذ عام 1979.

 

إلى ذلك أقيمت في غزة وقفة للتنديد بقرار ترامب أكد المشاركون فيها الالتزام بالدفاع عن المقدسات والاستمرار في المقاومة ورفض كل المخططات الأمريكية التي تستهدف المنطقة بأكملها.

 

ولاقى قرار ترامب الاعلان عن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة واعتبارها عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر كانون الأول من العام الماضي ردود أفعال ملتهبة في أنحاء العالم وسط حالة من الغضب والرفض التام لما حدث والتنديد بالقرار الأمريكي من قبل دول عربية وأوروبية وآسيوية.

 

 

 

#نحو_جبهاتنا_وفاء_لشهدائنا

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا✅