تعز العز

صنعاء: مسيرة مليونية تنديداً باستهداف العاصمة والمدن اليمنية بالأسلحة المحرمة دولياً،

 

صنعاء:  مسيرة مليونية  تنديداً باستهداف العاصمة والمدن اليمنية بالأسلحة المحرمة دولياً،

صنعاء | 8_ يناير_2016

بدأت بالعاصمة صنعاء قبل قليل مسيرة جماهيرية كبرى في ساحة باب اليمن تنديداً باستهداف العاصمة والمدن اليمنية بالأسلحة المحرمة دولياً، كانت قد دعت إليها اللجنة الثورية العليا .

وبدأت المسيرة بالسلام الجمهوري للجمهورية اليمنية، تلاه آيات من الذكر الحكيم، ثم قصيدة شعرية ثورية ألقاها الشاعر مجاهد الصريمي أحد منتسبي دار المكفوفين التي قصفها العدوان الثلاثاء الماضي .

رفع المشاركون أعلام الجمهورية اليمنية، ورددوا الهتافات المنددة بدول العدوان ( امريكا، اسرائيل، السعودية ) ورفعوا الشعارات المنددة بالسياسة الأمريكية بالمنطقة ولازالت الكلمات والمشاركات تتوالى حتى اللحظة .

الجدير ذكره أن العدوان كان يراهن بقصفه للعاصمة وبقية المحافظات بالقنابل العنقودية والمحرمة دوليا على أنه سيثني اليمنيين عن الخروج للشوارع تنديداً بجرائمة، وثنيهم عن ساحات الوغى، لكنه تفاجأ ويتفاجأ دائما بعزيمة وإصرار هذا الشعب العظيم المتوكل على الله .

وكان قد صدر عن المسيرة الجماهيرية الحاشدة بيان جيث أدان واستنكر بيان المسيرة الجماهيرية الحاشدة “الصمت والتواطؤ الدولي جراء استمرار العدوان والحصار السعودي الصهيوأمريكي على اليمن، واستخدامه للأسلحة المحرمة دولياً –ومنها القنابل العنقودية- واعتبار ذلك جرائم إبادة جماعية بحق اليمنيين”.

ودعا البيان في المسيرة التي حملت عنوان (استهداف اليمنيين بالقنابل العنقودية جريمة إبادة جماعية) إلى ” التضامن مع أخوتنا في المحافظات الجنوبية التي تحتلها قوات العدو السعودي الإماراتي، وإدانتة واستنكاره لعمليات الاغتيال بحق الكوادر الجنوبية على أيدي العناصر المخابراتية المسمّاة “داعش” وتحت مظلة ما تُسمى زوراً بـ”الشرعية”.

وطالبت الحشود الجماهيرية في بيانها” الجاليات اليمنية واليمنيين المقيمين في الخارج للتحرك في الدول التي يتواجدون فيها، بغرض التعريف بجرائم وانتهاكات العدوان السعودي على بلادهم وشعبهم، وفضح شراكة الإدارة الأمريكية في تزويد السعودية بالأسلحة المتطورة والمحرمة دولياً.

وأشاد البيان بصمود الشعب اليمني تجاه صلف العدوان وقال “هاهي قد انقضت عشرة أشهر من العدوان السعودي الصهيوأمريكي الغاشم على بلادنا أرضاً وإنساناً؛ لم يزدد خلالها شعبنا إلا ثباتاً وصموداً وفداءً وتضحية ” .

وأكد البيان على تضحية الشعب وان ولم يتوقف يوماً عن دعم ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف جبهات الشرف والمواجهة، الذين ينفذون العمليات النوعية ويسددون الضربات الموجعة لجنود ومرتزقة العدو ويستولون على أسلحته ومواقعه ويدمرون معسكراته وثكناته مخترقين تحصيناته الشديدة وتقنياته المتطورة.

وشدد على انه لم تزدد قوى العدوان السعودي الصهيوأمريكي طوال الفترة السابقة –وكذا اللاحقة بإذن الله- إلا انتكاسة وخسارة ونفورا، إذ لم تحقق شيئاً من أهدافها المعلنة أو غير المعلنة؛ لا على المستوى العسكري ولا على المستوى السياسي .

وقال البيان “لم تغن عنها أسلحتها المتطورة ولا أموالها الطائلة شيئاً من بطش الله تعالى، ولم تنفعها جيوشها ولا عملاؤها ومرتزقتها –من الدواعش وعناصر البلاك ووتر والجنجويد- شيئاً أمام صمود الشعب اليمني وبسالة أفراد جيشه ولجانه الشعبية، وهو ما يفسر استخدامها المفرط للقوة واستهدافها المباشر للمدن والمدنيين –بمن فيهم المكفوفين والمعاقين- بمختلف الأسلحة الفتاكة والمحرمة دولياً”.

وأشاد البيان بما حققه ابطال جيشنا ولجاننا الشعبية من انتصار نوعي كبير متمثلا بكسر زحف مرتزقة ومدرعات العدوان وتكبيدهم الكثير من الخسائر في الارواح والمعدات وذلك في معركة الرمال شمال منطقة ميدي، وهو ما كان يراهن عليه العدو السعودي واسترخص من اجله الزي العسكري الذي ألبسه المرتزقة معتقدا بأنه سيحقق من خلالهم شيئا على الأرض إلا أنه لم يجن غير الخزي والعار والهزيمة والشنار.

ولفت البيان الى تجديد الولاء والطاعة لقائد الثورة الشعبية المباركة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، مؤكدين له استمرارنا ومواصلتنا الالتحاق بجبهات القتال أفراداً وجماعات، ودعمها ومساندتها بمختلف المواد التموينية اللازمة، حتى تحقيق النصر المبين بإذن الله تعالى، مهما طال الزمن وكلفنا ذلك من تضحيات .

وشددت الجماهير اليمنية المحتشدة في باب اليمن على رفض كل الجهود والمبادرات السياسية التي تلتف على صمودنا وتضحيات شهدائنا وجرحانا وحقنا في الاستقلال والسيادة على بلدنا ومقدراتنا، وما عجزت دول الهيمنة والاستكبار عن تحقيقه بالعدوان والحصار لن نسمح لها بتحقيقه بالسياسة والخداع .

 

====

#المركز_الأعلامي_تعز

قناة المركز على التلغرام

telegram.me/taizznews