تعز العز

موقع بريطاني : الرياض اداة لـ “تل ابيب” في تدمير اليمن

كشف موقع بريطاني ،يوم الخميس ، عن صفقات سعودية اميركية برعاية اسرائيلية تمت في زيارة ولي العهد محمد بن سلمان الى واشنطن ، مبينة ان للسعودية سجل مخزي في حقوق الانسان .

 

وذكر موقع “ميدل أيست أي” في تقرير له ترجمته “الاتجاه برس” ان اصلاحات ابن سلمان ليست سوى دعاية نخفي ورائها تطبيعا للعلاقات مع الكيان الاسرائيلي ، مبينا ان الرياض تحاول اخفاء الاضطهاد لناشطي حقوق الانسان والتعذيب في السجون والعقاب البدني المقرف اضافة الى قتل المدنيين في اليمن .

 

واوضح ان زيارة ولي العهد السعودي الى واشنطن تضمنت عقد صفقات عسكرية واقتصادية منها الشراكة بين غوغل وشركة ارامكو على الحوسبة السحابية ، منوها الى ان الصفقات تمت بين واشنطن والرياض بعزارة ابن سلمان للوبي الصهيوني في نيويورك لتعزيز التعاون بين السعودية والكيان الاسرائيلي .

 

ولفت الى ان اللوبي الصهيوني طلب من ولي العهد الاستمرار بتدمير اليمن عسكريا واقتصاديا مع تشديد القصف على البنى التحتية ، مشيرا الى ان تل ابيب ترغب ان ترى اليمن مدمرا بشكل كامل لكي لايكون منطقة تهديد للكيان الاسرائيلي مثل الجنوب اللبناني ، موضحا ان تل ابيب تخشى من تكرار تجربة حزب الله اللبناني في اليمن معتمدة بذلك على السعودية والامارات .

 

واشار الى ان محمد بن سلمان وافق على جميع طلبات اللوبي الصهيوني وبالمقابل تعهد اللوبي الى ان تكون تل ابيب بسياستها المؤثرة في الامم المتحدة تمنع اي قرار يدين السعودية في حربها على اليمن .

 

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا