تعز العز

دول خليجية تؤيد العدوان الثلاثي الغربي على سـوريا

أعربت قطر عن تأييدها للعمليات العسكرية الأمريكية البريطانية الفرنسية على سوريا.

 

وأوردت وكالة الأنباء القطرية، بيان لوزارة الخارجية القطرية، جاء فيه، إن «استمرار استخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية والعشوائية ضد المدنيين، وعدم اكتراثه بالنتائج الإنسانية والقانونية المترتبة على تلك الجرائم، يتطلب قيام المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية لحماية الشعب السوري وتجريد النظام من الأسلحة المحرمة دوليا».

 

وحمَّل البيان النظام السوري «المسؤولية الكاملة عن الجريمة البشعة التي ارتكبها باستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين في دوما بالغوطة الشرقية، وغيرها من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي أودت بحياة أطفال ونساء ومدنيين طوال السنوات الماضية».

 

وناشد البيان «مجلس الأمن الدولي الاضطلاع بمسؤولياته لوقف جرائم النظام واستخدامه الأسلحة المحرمة دوليا، وتقديم مرتكبي تلك الجرائم إلى العدالة الدولية».

 

وأكد البيان على «دعم قطر لكافة الجهود الدولية الرامية للتوصل إلى حل سياسي يستند إلى بيان جنيف لعام 2012 وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة».

 

بدورها، أعلنت السعودية تأييدها الكامل للضربات الغربية على سورياونقلت قناة «العربية» السعودية، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية «تأييد المملكة الكامل للعمليات العسكرية التي قامت بها كل من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، على أهداف عسكرية في سوريا».

 

وأضاف المصدر أن «العمليات العسكرية جاءت رداً على استمرار النظام السوري في استخدام الأسلحة الكيمياوية المحرمة دولياً ضد المدنيين الأبرياء بمن فيهم الأطفال والنساء، استمراراً لجرائمه البشعة التي يرتكبها منذ سنوات ضد الشعب السوري الشقيق».

 

وحمّل المصدر النظام السوري «مسؤولية تعرض سوريا لهذه العمليات العسكرية، في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد النظام السوري».

 

كما أعربت البحرين عن تأييدها الكامل للعملية العسكرية على سوريا.

ورأت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، بثته وكالة الأنباء البحرينية، أن «هذه العملية العسكرية كانت ضرورية لحماية المدنيين في جميع الأراضي السورية ومنع استخدام أي أسلحة محظورة من شأنها زيادة وتيرة العنف وتدهور الأوضاع الإنسانية»، داعيةً مجلس الأمن الدولي، إلى «التحقيق في استخدام الأسلحة الكيماوية في الغوطة الشرقية».

وشنت الولايات المتحدة، ومعها بريطانيا وفرنسا، قجر اليوم، هجوماً عسكرياً على سوريا.

 

وأعلن «البنتاجون» أن هذه الموجة من العمليات انتهت، وأن استمرارها يتعلق بقرار الرئيس الأمريكي ورهن بعودة الحكومة السورية إلى «استخدام السلاح الكيماوي».

 

وكانت الحكومة السورية قد نفت استخدامها للسلاح الكيماوي، وطالبت بلجان مستقلّة للتحقيق.

 

 

 

#اغتصاب_فتاة_في_الخوخة

 

#انفروا_خفافا_وثقالا

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا