تعز العز

الإصلاح يخرج بتظاهرة حاشدة في تعز إحتجاجاً ورفضاً على منح تحالف العدوان “طارق صالح” قيادة جبهة الساحل الغربي + (صور)

ظم حزب الإصلاح (اخوان اليمن) وحلفاؤه، اليوم السبت، في مدينة تعز ومدن ثانوية أخرى، أكبر مظاهرة لهم منذ ثلاث سنوات، رفضاً لتولي طارق محمد صالح نجل الرئيس السابق المدعوم إماراتياً قيادة جبهة الساحل الغربي.

 

وجاب الآلاف المتظاهرين الشوارع في والمدن الثانوية مثل مدينة النشمة الواقعة تحت سيطرة الإصلاح مرددين هتافات رافضة عودة من وصفوهم رموز النظام السابق إلى الواجهة، ورفعوا لافتات وصوراً لقيادات عائلة الرئيس السابق علي عبدالله صالح كتب عليها عبارات تصفهم بالقتلة.

 

واتهم المتظاهرون طارق صالح بالوقوف وراء قتل العشرات من المشاركين فيما عرف بثورة فبراير 2011 وكذا المشاركة في قتال “المقاومة” قبل انضمامه لتحالف العدوان السعودي.

 

ويرى خبراء ومحللون سياسيون، أن المظاهرة التي نظمها حزب الإصلاح ليس حباً في تعز وإنما الوقوف ضد طارق صالح الذي ينافس الاصلاح في تولي زمام المعارك القائمة في تعز وإضعاف دور الحزب في قيادة المعارك إلى جانب تحالف العدوان الذي تقوده السعودية منذ ثلاث سنوات.

 

وصدر عن المظاهرة بيان، يؤكد رفض ما وصفوه “عودة القتلة من رموز نظام عفاش الى السلطة وعلى رأسهم طارق صالح ورفضا لأي تشكيلات عسكرية خارج شرعية الرئيس هادي”.

 

من جانبه، اعتبر أمين محمود محافظ تعز الموالي للتحالف أن المظاهرات عمل تخريبي يقف وراءها من وصفهم بـ”الغوغائيين”.

 

وكان تحالف العدوان أسند قبل أيام قيادة جبهة الساحل الغربي إلى طارق صالح الذي وصل إلى المخا مع مقاتليه وآليات عسكرية قدمتها له الإمارات التي دربت عناصره في معسكر بعدن.

 

 

 

 

 

#اغتصاب_فتاة_في_الخوخة

 

#انفروا_خفافا_وثقالا

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا