تعز العز

🗣 اعتقال اكثر من 70 صيادا  بعد منعهم من الصيد  منذ اكثر من عام  ,  تحالف العدوان السعودي الأمريكي وعبر مرتزقته من ضباط دويلة الامارات الغازية و يقومون بأكبر عملية  سرقة وتدمير في التاريخ لأحياء البحرية ..؟!

#أصوات_تعزية

#تعز_نيوز_خاص

 

لا شيء سوى الفساد والاذلال والقهر والاستكبار هذا هو ولا شيء غير هو ما يقوم به كل المحتلين وعلى امتداد كامل التاريخ  وعلى العكس تماما  مما كانت تروج له دويلة الغزو الامارات ومرتزقتها مع بداية العدوان في الحديث عن استنساخ نموذج ابوضبي والشارقة ودبي في عدن ” كرمال سواد عيونهم ” هاهي الامارات اليوم تستنسخ التجربة الإمريكية في العراق  باقامة السجون السرية وممارسة ما لا يمكنك تخيله من اساليب الاذلال والامتهان بحق ابناء الجنوب اليمني

لم تتحول عدن الى دبي بل وعلى النقيض من ذلك فقد قامت تحالف العدوان السعودي الامريكي وعبر مرتزقته من ضباط دويل الغزو الاماراتية  بتدمير حركة الميناء بشكل عام وبكل  الطرق وعلاوة على ذلك وبعد تسريح اغلبية الايدي العاملة لم تكتفي دول العدوان بذلك بل امتد الامتهان والاذلال ليطال الصيادين الذين يقتاتون واسرهم على ما يجود به بحرهم اليمني عليهم

.

دويلة الغزو الإمارات وعبر مرتزقتها الذين قامت بتجنيدهم من ابناء الجنوب قامت  بمنع الصيادين في عدن وفي المكلا من ممارسة مهنه الصيد التقليدي لتستأثر به عبر شركاته البحرية   ، وعلى نفس الصعيد منعت القوات الغازية  الإماراتية الصيادين في شواطئ عدن من ممارسة الاصطياد التقليدي في بحرهم الذي ورثوه كابرا عن كابر ، بذريعة  أن المنطقة عسكرية

.

المكلا  ايضا لم تسلم من هذا الامتهان الاحتلالي  فقد قامت  القوات الغازية  الإماراتية التي تتخذ من  مطار الريان الدولي قاعدة عسكرية لها صيادي شحير من ممارسة أعمالهم منذ عام ، وهو ما دفع بالصيادين إلى الإحتجاج  على تلك القوات الغازية  رفضاً لقطع ارزاقهم ومنعهم من ممارسه أعمالهم.

.

إلا أن دويلة  الإمارات وبطبيعتها الاستكبارية  اقدمت على اعتقال اكثر من ٧٠ من صياد من صيادي حضرموت لأنهم يطالبون بحقهم في الاصطياد في بحرهم الذي منعهم منه المحتل  الإماراتي.

.

القيادي في “الحراك الجنوبي ”  فادي باعوم  و في منشور له على صفحته على  الفيس بوك  يؤكد طبيعة الممارسات الاذلالية  لدويلة الغزو الامارات بحق الصيادين الجنوبيين والدرجة المهينة التي وصل اليها مرتزقتها في تبرير جرائمها  حيث يقول :

 

 

يتم اعتقال اكثر من ٧٠ من صيادي حضرموت لأنهم يطالبون بحقهم في الاصطياد في بحرهم الذي منعهم منه الإماراتي !! عادي بل وفوقها شكرا.

 

يتم إغلاق مطار الريان في حضرموت وتحويلة إلى ثكنة عسكرية للإماراتيين ومعتقل للمخفيين قسريا !!! عادي وعلى قلوبهم زي العسل .

 

يتم إغلاق طريق المكلا الشحر وذلك لأنه يمر بجانب ميناء الضبة لتصدير النفط الحضرمي والذي لانعرف كم وبكم ولمن !! أيضا عادي ورافعين علم الإماراتي.

 

يتم انتهاك كرامة المسؤولين والنخب الحضارم كل يوم أمام بوابة مطار الريان فهذا والله انه أكبر عادي وعلى مسؤوليتي فلا كرامة لهم فأكثروا من تلك التصرفات .

 

باعوم وفي ختام منشوره يستطر بسخرية  الحديث  قائلا :

ما يحدث في حضرموت يحدث في الجنوب كله وايضا عادي ومع الشكر والتقدير وتعليق الصور والاعلام على الاعناق

 

.

وعلى نفس الصعيد  أكدت مصادر مطلعة  في المكلا ان  دويلة الغزو  الإمارات تقوم  بالقيام بنهب الثروة السمكية في المكلا واصطياد الصيد اليمني بواسطة سفن جرف تدمر الشعب المرجانبة وتطرد الأسماك من البحر في اكبر عملية سرقة وتدمير للأحياء البحرية في التاريخ .

 

 

الباهوت الخضر

 

 

#يد_تحمي_ويد_تبني

#انفروا_خفافا_وثقالا      

 

 

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا