تعز العز

🖋 شرعية لكل اليمنيين “!!

★رئيسها جنوبي

★رئيس حكومتها جنوبي

★90%من وزرائها جنوبيون

★95%من التعيينات التي اصدرتها كانت لجنوبيين

★الرواتب لا تصرف الاّ للموظفين في المناطق الجنوبية مع بعض الاستثناءات الطفيفة”!! اما بقية الموظفين الشماليين ليسوا من رعاياها “!!

★لا يوجد مسئول شمالي واحد تم تعيينه في منصب في الجنوب “!!

ولو حتى رئيس بلدية “!!

 

 

★كل الامتيازات تُمنح للجنوبيين “!!

انا بطبعي امقت اللغة المناطقية لكني هنا اضطررت لكتابة هذا المنشور بهذا الشكل لكي اوضح كذب وزيف ودجل ما تسمى بالشرعية والتي تتبجح بانها لكل اليمنيين “!! فاين ال 22 مليون شمالي من كل ذلك “!! هل يصح ان 3 مليون جنوبي يُمنحوا كل تلك الامتيازات في حين ان نسبتهم لا تتعدى 12% من تعداد الشعب اليمني “!! سأترك المناصب الكبرى والصغرى جانباً وسأفترض ان الجنوبيين هم الاكثر فهما وثقافة واكثر جدارة بتلك المناصب حلال عليهم “!! فهل من المعقول ان يحرم الشمالي من ابسط حقوقه وهو الراتب الشهري ممن تدعي انها شرعية كل الشعب ورئيسها تعهد في الامم المتحدة بعد قراره نقل البنك انه سيصرف لكل الموظفين “!! في حين ان الانقلابيين قبل نقل البنك وفرض الحصار كانوا يصرفون رواتب كل الموظفين شمالاً وجنوبا “! حتى رواتب من يقاتلونهم في الجبهات ليس ذلك فحسب بل راتب رئيس ما تسمى بالشرعية “!! فاي شرعية تلك التي تتصرف من منطلق مناطقي وقح وفج “!! هذه شرعية عمياﺀ مريضة “!! ولاشك انها تمهد لامر اخر وهو وضع اللبنات الاساسية لمشروع الانفصال “!! وهي هنا تنفذ اجندة اسيادها لتقسيم المقسم “!! وما تأخير اعلان الانفصال الا الخوف من استمرار الحوثيين في حكم الشمال الذين يمثلون خطراً كبيراً على كل مشاريعهم “!! ولو سقط الحوثيون اليوم  ستصبح اليمن ثلاث او اربع دول ضعيفة هزيلة متناحرة محتلة وتابعة”!!

 

لم يعلنوا الانفصال ولم يتطرقوا للتقسيم لانهم يريدون ان يستمر تعاطف بعض الشماليين المغرر بهم ليساندوهم في القضاﺀ على الحوثيين الشر المستطير على مشاريعهم “!! ولو استطاعوا اسقاط الحوثيين صدقوني لن تقوم لليمنيين قائمة بعد ذلك “!! الم تسمعوا تصريحات قرقاش التي قال فيها انهم لن يغادروا الجنوب حتى لو توقفت الحرب وحل السلام “!! فهل مازال هناك اناس لايعون ان سقوط الحوثيون معناه سقوط لليمن والى الابد “!! لذا فان الحوثيين حبل نجاة للوطن مهما اختلفنا معهم او كرهنا بعض تصرفات من افرادهم, او لم يعجبنا منظرهم او منطقتهم “!! ولذلك فمن باب المصلحة الوطنية لنا جميعا ان نساندهم ونقف خلفهم لنمنع كارثة التشرذم والاحتراب فيما بعد “!! ولن اتحدث من منطلق ديني لأن الكثير للاسف على قلوبهم راااااااان “!!

 

 

🏿 علي الصنعاني

 

 

#يد_تحمي_ويد_تبني

#انفروا_خفافا_وثقالا

 

 

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا