تعز العز

ضباط أمريكيون يصلون عدن ويعقدون اجتماعاً مع قيادات التحالف حول معركة الساحل الغربي

كشف مصادر  أن ضباطاً أمريكيين وصلوا خلال الساعات الماضية إلى عدن وعقدوا اجتماعاً مع قيادات عسكرية سعودية وإماراتية.

وأوضحت المصادر أن الضباط الأمريكيين رفيعي المستوى عقدوا مساء أمس الاثنين اجتماعاً مع قيادات تحالف العدوان في القاعدة البحرية بعدن لمناقشة معركة الساحل الغربي.

يأتي ذلك بعد ساعات من تأكيد مسؤول بالبنتاغون لقناة الحرة الأمريكية وجود قوات أمريكية في اليمن لكنه رفض تحديد مواقعها لأسباب أمنية.

ويرجح أن يكون قدوم الضباط الأمريكيين إلى عدن استجابة لاستغاثة أطلقتها الإمارات تطالب الولايات المتحدة بالتدخل العاجل في معركة الساحل الغربي حيث كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقريرها  يوم الأحد   أن الولايات المتحدة تدرس الاستجابة لاستغاثة عاجلة قدمتها الإمارات تطالب الولايات المتحدة بالتدخل العسكري العاجل لمعركة الساحل الغربي التي تهدف للوصول إلى ميناء الحديدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولون أمريكيون عبروا خلال نقاش الطلب الإماراتي عن قلقهم من تداعيات مساعي تحالف العدوان للاستيلاء على ميناء الحديدة، حيث يرون أن محاولة السيطرة على الحديدة ومينائها قد يكون لها آثار كارثية.

وأضافت الصحيفة أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو طلب من الإدارة الأمريكية إجراء تقييم سريع للاستغاثة الإماراتية.

وقبل نحو أسبوعين اخترق مواقع في الساحل الغربي لكن الاختراق ما لبث أن تحول إلى مصيدة للقوات الغزاة و مرتزقتهم حيث نفذت قوات الجيش واللجان عمليات عسكرية واسعة  وتمكنت من وقف تقدم القوات الموالية للتحالف وإلحاق خسائر مادية وبشرية جسيمة في صفوفهم قبل أن تبدأ بعمليات نجحت باستعادة تلك المواقع والمناطق في الساحل الغربي.

🔹ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#يوم_القدس_العالمي

 

 أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا