تعز العز

صنعاء : الإفراج عن سجناء مُعسرين من السجن الحربي .

…..
أفرجت إدارة السجن الحربي بأمانة العاصمة صنعاء، يوم أمس الأحد، عن 37 سجينا مُعسِرا، بتوجيهات من قائد حركة أنصار الله السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وبحسب “صدى المسيرة”، أشار العميد الركن دحان قناف داوود مدير السجن الحربي إلى أنه تم الإفراج عن هؤلاء السجناء الذين ظلوا سنوات طويلة في السجن بدون أية محاكمة، مؤكداً خروج الكثير من هؤلاء السجناء المعسرين ولم يتبق منهم سوى القليل.
من جانبه قال هاشم الحملي مساعد السجن الحربي من الشرطة العسكرية: إن هذه الخطوة تدُل على اهتمام حقيقي بالسجناء ورفع مظلوميتهم ومعاناتهم من قبل السيد عبدالملك الحوثي.
من جهته قال أبو طه الخطيب مندوب أَنصار الله في القضاء العسكري، إنهم فتحوا ملفات السجون؛ لأنهم يعلمون أَن هناك مظالم كثيرة.. مشيراً إلَـى أنه كان هناك نوع من الاعتراض، لكنهم صمموا على طرق أبواب رد المظلومية وإنصاف المظلومين دون القفز على النظام والقانون.
وأوضح أنهم توجهوا للسجن الحربي فوجدوا فيه ما يقارب 450 سجينا يقبعون في الزنانين، البعض منهم قد تجاوز مدته التي حكم عليه بها، مشيراً إلَـى أنه في شهر رمضان الماضي وجه السيد عَبدالملك بدر الدين الحوثي بالإفراج عن 130 سجينا وت دفع ما عليهم من غرامات وديات ولم يتبق في الـسـجـن الـحـربي سوى 100 سجين لا غير، والقيادة في أنصار الله تبذل كل ما بوسعها لإخراجهم من خلف هذه الجدران.