تعز العز

تعز ،،، سجون سرية ومقابر جماعية…!!

تعيش مدينة تعز اوضاعا رهيبة لم يعد الانسان قادرا على وصفها، فما بالكم بمن يعيشونها. انه الجحيم الذي تصنعه قوى الارهاب والارتزاق في حق سكان هذه المدينة المسالمة؛ سجون سرية يمارس فيها كل انواع السلخ والذبح والتعذيب، ومقابر جماعية، يتم اكتشافها تباعا، وحينا بعد حين. الارهاب مطلق الحرية في الاغتيال والقتل والذبح والاختطاف، والاخفاء.

مؤخرا تم اكتشاف مقبرة جماعية في وادي المدام لخمس جثث، اثنتان منها مقطوعة الرأس قيل انها لجماعة من مليشيا الاخوان. بالمقابل قام احد قتلة الاخوان في منطقة المسبح بقتل ثلاثة مجندين يتبعون مليشيا الارهابي ابو العباس، قيل ان القاتل شيباني يمت بصلة لاحمد القميري القيادي في حزب الاصلاح التكفيري، ويعمل ضمن لواء الصعاليك.

الجماعة يتبادلون القتل، وكانهم يتبادلون حبات السجائر.

تقول الاحصائيات ان ضحايا الاغتيالات الناشطة في المدينة تعدى الثلاث مأة قتيل، وهي تتوسع الى الارياف فقبل ايام تم اغتيال الاستاذ شوقي الحمادي ( مدير مدرسة في عزلة بني حماد) ليلا وهو على سطح منزله من قبل ملثمين يركبون دراجة نارية. نفس الاسلوب الذي يحدث في المدينة.
اما المخفيون قسرا ولا يعلم مصيرهم فقد بلغوا 2700 شخصا، بحسب احصائية قديمة لمدير مكتب حقوق الانسان الاستاذ/ علي سرحان الشرعبي.
عشية الاثنين 4 يونية الحالي كان رؤوس الارهاب الاخواني السلفي ( عبده فرحان سالم الشرعبي وعادل عبده فارع الذبحاني ابو العباس ) يتبادلان انخاب التصالح على دماء الضحايا، وبالمقابل كانت الخلايا الارهابية تلعب أوراق الكوتشينة، وتشرب ما تيسر من المشروبات، وتتبادل النكات على اطقم الحملة الامنية التي تفحط في شارعي جمال و 26 سبتمبر، وعجزت عن القبض على اصغر متهم بالاغتيالات. وقنوات الزيف توجه كاميراتها لالتقاط الصور لفنادم علي محسن في المحور والامن والشرطة العسكرية، لتلميع هذه الاوجه، وتسويق تلك الموميات امام تحالف العدوان الممول الرئيس لعصابات الارهاب والميليشيات التي تحتل المدينة.

الصراع بين الاخوان والسلفيين اخذ منحى خطيرا بعد تراجع المواجهات المباشرة ليعود على شكل مسلسل يومي من عمليات الاغتيالات والذبح والاختطاف المتبادل.

الاخوان يمتلكون مجموعة من السجون العلنية والسرية منها سجن مدرسة النهضة في عصيفرة، والمسؤول على هذه السجون هو المدعو / ضياء الاهدل السامعي المسؤول عن شباب الاصلاح في تعز، يعاونه في هذه السجون وبالذات السرية المدعو/ ابو نضال، واسمه الحقيقي هو حمود محمد سيف، ويسكن في جولة سنان، وهو المسؤول عن التعذيب والتحقيق مع المعتقلين في السجون، ويتولى حمايته لواء الصعاليك ومعه فريق من الجلادين. ومن ضمن فريق التعذيب واحد اسمه احمد العدوف، ولقبه العسيري، والثاني ابو يحي من سحول اب، ويسكن جوار المعهد الصحي وهو من يتولى التحقيق مع السجناء، والثالث عزيز الحميدي ولقبه ابو العز شرعبي من الشريف، وهو الوحيد الذي يتكلم مع السجناء، وينافعهم، والذي يقوم اهل السجناء بتحويل مبالغ باسمه لايصالها الى السجناء.

ويتهم ابو نضال بانه هرب سجين بمبلغ خمسة ملايين ريال ، وتعرض للمسألة، لكن ضياء الحق ابقاه في عمله.
ولا يستطيع احد زيارة سجين الا عبر ضياء الحق حتى الحماية لا يمكنهم التواصل مع اي سجين، ومعظم هؤلاء ملثمون. وقد مات في السجن الكثير من السجناء. واحد دخلوه الضغاطة ( آلة تعذيب ) فمات. وواحد كان عنده فشل كلوي مدرس اسمه عبد السلام السلامي من بيت الجنيد، اضافة الى كثير من المخفيين الذين كانوا يموتون، واخر الليل يرمون بجثثهم في سائلة السعيد.

اما جماعة العباس وداعش فسجونهم ومسالخهم كثيرة من مدرسة اروى في المجلية الى المحكمة في الجمهوري، الى مكتبة السعيد في الحوض وسوق الصميل.

وكل الجماعات لديها فرق اغتيالات تقوم بمهام القتل والاعدامات والقنص بالمتورات والمدرعات. من مدرسة اروى تنطلق فرق داعش، ومن منتزة التعاون تنطلق فرق سالم.

تعز مدينة مسكونة بالرعب والقتل اليومي، الى درجة ان المواطنين يلزمون بيوتهم من بعد عصر كل يوم.
تلك الحياة الضاجة بالمدنية والتحضر غادرت المدينة، لا ترى غير اشباح تعتمر الموت.

في يوم واحد سجلت الحوادث التالية:

– اغتيال سائق حافلة في شارع جمال.
– اغتيال مواطن في منطقة الشماسي.
– مقتل مواطن جراء اشتباكات في سوق الزنقل. – محاولة. اغتيال مسؤول حكومي في سوق الصميل.
– مقتل جنديي امن في مقر الشرطة العسكرية.

و ماحدث الجمعة الماضية لزوجة المواطن عبدالله ردمان في قدس بالمواسط ريف تعز فقد قتلوا زوجته و نهبوا المنزل و احرقوه قبل فرارهم

و لاننسى حادثة اقتحام محلات غيلان الدبعي بالمركزي من قبل مجندي اللواء 170

الذين قتلوا احد ابناء الدبعي و اصابوا اثنين اصابات بليغةوانت تمشي في المدينة تشعر ان المكان قد خلى من السكان ولم يبق الا حملة الموت.
ذوي المخفيين قسرا يخشون ان تكون عصابات الموت قد تخلصت من المخفيين في ظل غياب الدولة والقانون والشرع وسطوة المليشيات.
ولا حول ولا قوة الا بالله، ورمضان كريم، واللهم فرجك.

 

 

 

 

ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#يوم_القدس_العالمي

 

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا