تعز العز

🗣 ماذا وراء طلب الامارات رسميا من الولايات المتحدة التدخل المباشر للمساعدة في السيطرة على الحديدة وميناءها في هذا الوقت بالذات !!

#اصوات_تعزية

 

الحقيقة ان فشل التحالف السعوإماراتي في السيطرة على الحديدة ومينائها يضعه في موقف محرج جدا وفي زاوية هي الاشد حرجا عليه منذ بدء العدوان،،ولذلك كنا دائما نقول ان معركة الحديدة هي ام المعارك….!!!

 

ان الاخفاق في انهاء الانقلاب واجتثاث الانقلابيين وكسرهم هي وصمة عار سياسية وعسكرية على وجه السعودية والإمارات،،إذ ان حربهم على اليمن كان تحت هذه الحجة وان بدا ان كانت هناك لديهم أغراض اخرى خفية في اليمن الا ان تحقيق ذلك الهدف كان لابد منه ليعطي الشرعية الكاملة لهذا التدخل ويمنع عنهم فيما بعد اي مساءلات قانونية دولية قد يتعرضون لها في حال فشلهم في إرجاع تلك الشرعية التي يقاتلون لاستعادتها…

 

لاشك ان اي انتصارات وعلى مدى الاربعة اعوام الماضية لن يكون لها اي أهمية مالم يتمكن تحالف العدوان من إنهاء الانقلاب والسيطرة على المناطق الشمالية التي تسيطر عليها سلطة صنعاء واهم تلك المناطق الميناء الوحيد لهذه السلطة وهي الحديدة !!

 

ان مركز سلطة صنعاء هي مناطق شمال الشمال ثم امتدادها الى الساحل الغربي،،والاخفاق في السيطرة على هذه الخريطة التي تسيطر عليها سلطة صنعاء هو فشل ذريع ولايمكن قراءته غير ذلك بأي شكل من الاشكال..

 

ولعل الامارات ادركت متأخرا ورطتها الحقيقية في هذه الحرب،، ولعل التهديدات التي تلقتها من قبل الجيش اليمني من ان ابوظبي اصبحت على مرمى الصواريخ الباليستية اليمنية قد عمقت شعورها بتلك الورطة،، !!

وعليه كان لزاما على الامارات ان تقحم بشكل مباشر الولايات المتحدة في الواجهة لتتدارى هي خلفها ولاتصبح العدو المباشر الاول على الارض،،حينها سترمي بكل ثقل المعركة ومآلاتها على اكتاف الولايات المتحدة…..!!!!

 

انها محاولة انقاذ مايمكن انقاذه،،ومحاولة الخروج من هذه الورطة التي فشلت تماما في تحقيق اي انجاز فيها،،محاولة الحفاظ على ماتبقى من ماء وجهها المسكوب على الساحل الغربي!!!

فلا هي تقدمت على الارض وحققت اهدافها ولاهي القادرة على الانسحاب الان !!!

 

الا ان أمريكا ليست من الغباء من ان تتدخل مباشرة في هذه الحرب بالصورة التي يريدونها وخصوصا بعد مرور اربعة اعوام من قيام اكبر دول المنطقة واغناها واقواها بإشعال الحرب على اليمن،،، اقول لاسباب عديدة لامجال لذكرها الآن لن تتدخل امريكا بشكل مباشر في هذه الحرب،،ولن يكون الرد الترامبي لذلك الطلب الا (( نحن دعمناكم بكل شيئ ،،وهذه عصيدتكم وانتم متنوها.))!!!……

 

 

وهاج المقطري

 

 

ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#يوم_القدس_العالمي

 

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا