تعز العز

بالصور العواصم العربية والإسلامية تخرج في مسيرات حاشدة إحياءً ليوم القدس العالمي

شهدت العديد من العواصم العربية والإسلامية مسيرات حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي الذي دعا إليه الامام الخميني (قدس سره)، في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان دعماً للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني المظلوم، وتأكيداً على أن القدس عاصمة أبدية لفلسطين ولا يمكن التفريط بذرة تراب واحدة والإصرار على أن تعود القدس إلى الفلسطينين والمسلمين، وتأكيد مدى تمسك الشعوب الإسلامية بقضيتهم الأولى الأقصى.

ففي العاصمة الإيرانية طهران وغيرها من المدن الإيرانية خرجت مسيرات حاشدة تلبية لنداء الامام الخميني لإحياء يوم القدس العالمي وتأكيداً منها على أن القضية الفلسطينية حاضرة في وجدان الشعب الإيراني وأنه لن يتخلى عن دعمه للشعب الفلسطيني في وجه الغطرسة الصهيونية وجاهز لتقديم التضحيات من أجل تحرير القدس.

وتخللت مسيرات يوم القدس شعارات نددت بالكيان الصهيوني والرئيس الأمريكي ونقل السفارة الامريكية من “تل ابيت” الي القدس الشريف، وخرج عن المسيرة بيان ختامي، أكد ان تحرير القدس الشريف وتحرر الشعب الفلسطيني المظلوم من هيمنة المحتلين الصهاينة والعمل لاستئصال الغدة السرطانية المتمثلة “بإسرائيل” هو هدف نبيل للثورة الإسلامية واستراتيجية مصيرية لمؤسس الجمهورية الاسلامية وخلفه الصالح الإمام الخامنئي، وان تحرير القدس الشريف ودعم الشعب الفلسطيني المضطهد ما زالا يمثلان الأولوية الاولى للعالم الاسلامي.

كما إستنكر البيان بقوة الاجراء السخيف وغير القانوني لرئيس الولايات المتحدة الامريكية الجاهل في نقل سفاره بلاده الي القدس الشريف واعتبار القدس عاصمة الكيان الصهيوني، وندد البيان بالمؤامرة المعروفة بصفقة القرن، معتبراً أن السبيل الوحيد لتسوية القضية الفلسطينية يتمثل في عودة اللاجئين الفلسطينيين من اقاصي العالم واجراء استفتاء شامل وحر لضمان مستقبل هذه البلاد وبارادتهم وتحقق استراتيجية فلسطين من البحر الى النهر.

واعتبر البيان الختامي، فلسطين رمزاً لوحدة الأمة الاسلامية وتماسكها في مواجهة مؤامرات نظام الهيمنة والاستكبار الهادف الي حماية الكيان الصهيوني القاتل للاطفال وايجاد غطاء امني للمحتلين، مشيراً إلى الدور المهم لعلماء الدين والمؤسسات الدينية في العالم الاسلامي لاسيما الازهر وعلماء الحجاز في دعم الشعب الفلسطيني.

وفي العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظات الاخرى، خرجت مسيرات جماهيرية كبرى إحياء ليوم القدس العالمي، تقدر بأنها الأكبر على مستوى المنطقة العربية رغم المعاناة التي يتكبدها الشعب اليمني جراء الإجرام الذي ترتكبه قوات العدوان السعودي الأمريكي بحقه.

حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات الحرية المناهضة للسياسات الأمريكية في المنطقة ومدى تمسك الشعب اليمني بقضة المسلمين الاولى وهي القدس الشريفة، مؤكدين أن الشعب اليمني حاضر للتضحية في سبيل تحرير القدس.

وفي العاصمة العراقية بغداد ومدن اخرى، خرجت مسيرات وتظاهرات جماهيرية حاشدة، إحياء ليوم القدس العالمي  وللتعبير عن التضامن مع القضية الفلسطنية والوقوف الي جانب الشعب الفلسطيني الأبي والمقاوم، رغم العدوان المتواصل، والمؤامرات الاقليمية والدولية عليه.

ورفع المشاركون في المسيرات، الاعلام الفلسطينية وصور الشهداء، وصور مفجر الثورة الاسلامية في ايران الامام الخميني الراحل (قدس سره)، والإمام السيد علي الخامنئي، والشعارات المنددة بالكيان الصهيوني الغاصب والولايات المتحدة الاميركية.

هذا وشاركت مختلف فصائل المقاومة والحشد الشعبي في تلك المسيرات الجماهيرية، اضافة الي مشاركة مختلف فئات وشرائح المجتمع العراقي، رجال الدين، والشباب والنساء، والشيوخ ووجهاء العشائر، والنخب الثقافية والاجتماعية المختلفة، والشخصيات والزعامات السياسية من مختلف الاطياف والاتجاهات.

وأشادت الكلمات بنضال الشعب الفلسطيني، وتضحياته الكبري، وثمنت قرار الامام الخميني (قدس سره) بتحديد يوم سنوي عالمي للقدس، لتجديد العهد والبيعة مع القضية الفلسطينية، ومواصلة مسيرة المقاومة ضد الكيان الصهيوني الغاصب، والقوى الداعمة له والصامتة عن جرائمه وانتهاكاته الفاضحة لحقوق الانسان، ولمقدسات المسلمين في فلسطين.

وخرجت مسيرة حاشدة من مدخل سوق الحميدية إلى الجامع الأموي بدمشق إحياء ليوم القدس العالمي، تحت عنوان “سنصلي في القدس معاً”، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والمقاومة وسط هتافات تندد بنقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سفارة بلاده إلى القدس المحتلة وشعارات تؤكد على مركزية القضية الفلسطينية وأن فلسطين قلب الأمة وبوصلتها وستبقى القدس عاصمتها الأبدية.

وفي لبنان نظم حزب الله إحتفالاً كبيراً في بلدة مارون الراس القريبة من الحدود اللبنانية الفلسطينية حيث دُحر الجيش الصهيوني هناك وعاد ذليلاً منكسراً خائباً بفضل المقاومة الإسلامية التي ما تركت فلسطين يوماً وتقف إلى جانبها في مقارعة الإحتلال الصهيوني والدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم.

 

كذلك خرجت صباح اليوم مسيرة تضامنية بمناسبة يوم القدس العالمي في العديد من الدول الإسلامية  وماليزيا وأفغانستان ونيجيريا وبعض العواصم الأوروبية، وأكد المشاركون أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية وفلسطين هي قلب الأمة وبوصلتها، و هتفوا منددين بسياسات القتل والإجرام الذي يقوم بها الكيان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وبتخاذل بعض الأنظمة الإسلامية في دعم الشعب الفلسطيني والهرولة للتطبيع مع العدو الإسرائيلي.

🔹ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#يوم_القدس_العالمي

 

 أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا