تعز العز

السعودية استخدمت أسلحة اسرائيلية في الهجوم على الحديدة

قالت مصادر أمريكية مقربة من لجنة الاستخبارات في الكونغرس الأمريكي، اليوم السبت، أن السعودية تستخدم أسلحة إسرائيلية في حربه على اليمن.

وأشارت تلك المصادر الى أن السعودية استخدمت مؤخرا قنابل وصواريخ محرمة دوليا صنعت في كيان الاحتلال الإسرائيلي في حربه الأخيرة التي شنها رفقة القوات الإماراتية على “الحديدة” للاستيلاء على المنفذ الحيوي الأهم باليمن.

ووفقا للمصادر ، فإن “إسرائيل” زوّدت سلاح الجو السعودي بقنابل وصواريخ محرّمة دوليّاً استخدمها في قصفه المحافظات اليمنية بهدف تجربتها والوقوف على قدرتها التدميرية ومدى تأثيرها على البشر.

وأكدت المصادر في تصريحاتها لموقع “الخليج أون لاين” أن القوات الجوية السعودية تسلّمت هذه الأسلحة الإسرائيلية باعتبارها أسلحة أمريكية، خوفاً من كشف الخبر وتسريبه إلى وسائل الإعلام.

وكانت الحكومة السعودية قد أبدت في يناير الماضي، اهتمامها بشراء نظام القبة الحديدية “الإسرائيلي”، لكي توقف ما اسمته هجوم القوات اليمنية ضدها، حسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

وقال تاجر أسلحة أوروبي في السعودية، إن المملكة تدرس شراء أسلحة عسكرية إسرائيلية، بما في ذلك نظام الحماية الإسرائيلية النشط، والذي تم تطويره بأنظمة الدفاع المتقدم، مؤكدا ان السعوديون قامور بفحص الأسلحة الإسرائيلية في أبوظبي بدولة الإمارات.

وكانت تقارير إعلامية غربية أكدت وجود تعاون مخابراتي وثيق بين النظام السعودي وكيان الاحتلال الاسرائيلي بموازاة مساع لتطبيع العلاقات بين الجانبين في المجالات كافة والتحضير لاخضاع الفلسطينيين للموافقة على صفقة القرن التي تتضمن تنازلا كبيرا عن الحقوق العربية والإسلامية ومنها مدينة القدس.

وأعلنت السعودية والامارات فجر الأربعاء 13 يونيو/ حزيران، انطلاق عملية “النصر الذهبي” لاستعادة السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها، حيث يعدّ الميناء البوابة الرئيسية لتدفق الشحنات الغذائية والمساعدات الدولية إلى المدينة، بالإضافة إلى أنه المركز التجاري الرئيس في اليمن والذي يسيطر على أكثر من 70 في المئة من واردات الدولة، وحذّرت منظمات إنسانية من أن نحو ربع مليون يمني سيتضررون جراء العمليات العسكرية، ما ينذر بكارثة إنسانية.

 

 

#العيد_في_امساحل

 

#أعيادنا_جبهاتنا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا ✅