تعز العز

ندوة فكرية بعنوان الصرخة مشروعيتها الدينية وآثارها الجهادية

عٌقدت بصنعاء اليوم ندوة فكرية بعنوان ” الصرخة مشروعيتها الدينية وآثارها الجهادية”، نظمتها دائرة العلماء والمتعلمين لأنصار الله بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

قدمت خلال الندوة التي حضرها رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين ورقتا عمل تناولت الورقة الأولى التي أعدها حمود الأهنومي وقدمها أحمد مطهر بعنوان المشروعية الدينية للصرخة .. مستعرضا وظيفة الشعار تاريخيا كإعلام وإظهار توجه وهوية قائلها في أثناء الحرب، وكذا استخدام هذا الشعار أثناء المعارك لتحقيق أهداف عدة.

ولفت إلى أن الشعار هو إنكار على اليهود والنصارى المعادين للإسلام والمسلمين وتعبير عن البراءة منهم.

 

فيما أشار مسئول الدائرة الحقوقية والقانونية لأنصار الله القاضي عبدالوهاب المحبشي في ورقة العمل الثانية بعنوان” الآثار الجهادية والسياسية”، إلى أهمية إعلان البراءة من أعداء الإسلام والأمة ومقاطعة بضائعهم لما تلك المقاطعة من أهمية في التأثير على اقتصادهم والذي يمثل بالنسبة لهم الدينمو المحرك لسطوتهم وجبروتهم.

 

وتطرق إلى أهداف الشعار ومعانيه في استنهاض الأمة لمواجهة قوى الاستكبار العالمي ومخططاتها العدائية للأمة، وكذا منطلقات هذا الشعار في مواجهة التحديات الراهنة إلى جانب شعار المقاطعة الإقتصادية.

 

وخلص المشاركون في الندوة إلى أهمية الصرخة في إيقاظ الشعوب والتنبيه تجاه تحركات الأعداء ومخططاتهم التي تستهدف الأمة وأمنه واستقرارها.

 

تخلل الندوة قصيدة للشاعر هادي الرزامي.

 

 

 

#الصرخة_في_وجه_المستكبرين

 

 #أعيادنا_جبهاتنا

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا