تعز العز

 بالونات المقاومة الحارقة تصل القدس المحتلة

أعلنت الشرطة الاسرائيلية، اليوم الجمعة، أن البالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة تجاوزت المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحيطة في القطاع المحاصر ومنطقة النقب جنوبي البلاد، لتصل إلى أحياء القدس الجنوبية، بالقرب من مدينة بيت جالا الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

 

وأضافت الشرطة الإسرائيلية في بيان إنها “لقت بلاغًا من أحد السكان أفاد بأنه عثل على بالونين يشتبه بأنها من الالونات الحارقة التي يطلقها الغزيين نحو البلدات الإسرائيلية في الجنوب، وأن خبراء المتفجرات وصلوا إلى ساحة البيت حيث سقطت البالونات، ووفصلوا البالونات عن المواد الحارقة وأخذوا عينة لمطابقتها لبالونات غزة لمعرفة إذا كانت البالونات أطلقت بالفعل من القطاع أو مزحة أطفال”.

 

وعُثر ظهر اليوم الجمعة، على بالونين معبأة بغاز الهيليوم ومثبتة بقطعة قماش مغمورة بمواد مشتعلة وبعض أعواد الكبريت، في حي غيلا جنوبي القدس المحتلة، وبحسب شرطة العدو فإن البلونات تتطابق مع البالونات الحارقة التي يتم إطلاقها من غزة.

 

وكانت وحدة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة (أبناء الزواري) في قطاع غزة، قد أعلنت، أول من أمس، الأربعاء، أنها مستمرة في إطلاق طائراتها وبالوناتها الحارقة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، حتى تحقيق مطالبها برفع الحصار، وأضافت الوحدة في بيان لها أن “وحداتنا خرجت منذ الصباح لتسير بالوناتها تجاه أراضينا المحتلة، لنثبت للجميع أننا لا نتلقى أوامر من أحد، وأن مقاومتنا السلمية مستمرة حتى نيل مطالبنا وفك الحصار”.

 

كذلك وجّهت وحدة البالونات الحارقة والطائرات الورقية في غزة رسالةً إلى رئيس الوزراء الاسرائيليّ بنيامين نتنياهو عقب زيارته التي أجراها الثلاثاء في غلاف غزّة وأكدت في رسالة مصوّرة أنه لن تتوقف الطائرات والبالونات الحارقة إلّا عند الرفع الكامل للحصار عن غزة.

 

 

#الصرخة_في_وجه_المستكبرين

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا