تعز العز

غوانتنامو جديد في الرقة…هكذا يعامل الأمريكيون السجناء

أفادت معلومات استخباراتية كشفت عنها وكالة أنباء “الأناضول” التركية، مساء يوم أمس السبت، بأن أمريكا تبني سجناً ضخماً في الرقة شمال شرقي سوريا التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي.

 

وقالت الوكالة التركية إن “القوات الأمريكية، تنشئ سجناً ضخماً في مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، لاحتجاز عناصر تنظيم الدولة الأجانب الذين ألقي القبض عليهم خلال العمليات العسكرية والأمنية في المنطقة، ما يعود بالذاكرة إلى سجن غوانتانامو سيّئ السمعة الذي أغلق بعهد باراك أوباما، لا سيما أن السجون الأمريكية في الخارج لا تحظى بسمعة جيدة كما حصل في العراق في سجن أبو غريب”.

 

كم وكشفت الأناضول عن مكان السجن حيث قالت إنه “أنشئ في بناء سابق لمدرسة وسط بلدة “عين عيسى” شمالي الرقة، وتم توسيعه وتحويله إلى سجن ضخم يضم مئات المسجونين”، مضيفة إن “جميع الذين يعملون داخل السجن هم من الأمريكيين، حيث يعملون بسرية تامة، ويستقبلون معتقلين بشكل شبه يومي”.

 

كما وكشفت الوكالة التركية أن أغلبية السجناء هم من أعضاء “داعش” الأجانب، وأن معظمهم كانوا قادة في التنظيم الإرهابي، ولم تحصل الوكالة التركية على أي معلومات حول كيفية معاملة هؤلاء الإرهابيين.

 

يذكر أن القوات الأمريكية وحلفاءها الأكراد (قسد) استطاعوا تحرير الرقة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

 

#الصرخة_في_وجه_المستكبرين

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا