تعز العز

🗣 إبيستيمولوجيا ..الاصطلاح المغلوط..!!

#اصوات_تعزية

 

 

((لم يبق للإنسان حتى تقديراته الطبيعية للأشياء)) هذه العبارة تبين بإيجاز عجيب للغاية حجم الكارثة التي تصنعها عبارة مغلوطة , مصطلح مغلوط ,مشهد مغلوط سواء كانت مطبوعة بطابع ديني , إعلامي , سياسي , إقتصادي أو ثقافي ..!!

أينٌ كأنت تلك الجملة التي سمعتها او العبارة التي قراتها , والسلوك العام المبني على تلك العبارة المضللة فالنتيجة ستكون كوارثية العاقبة تصل بك الى تلك الحالة ” آلا يبقى لك حتى تقديراته الطبيعية للأشياء “…!!

الحرب الناعمة وسائلها و اخطارها وابعادها كلها في مجملها تؤدي بك الى هذه الحالة

” آلا يبقى لك حتى تقديراته الطبيعية للأشياء ”

 

وهذا من أبشع أنواع التزييف والتضليل بل أنه ” إغتصاب الفكري والقيمي شامل ”

 

عندما تكون كإنسان فاقد للرؤيا الطبيعية للاشياء من حولك ترى كل شيء على غير حقيقتة الحقة فتطلق عليه حكما لا يمت لطبيعته بشيء فتظلم أو تنطلق وفقا لرؤيتك تلك التي هي غير حقيقية في موقف بنيته على ضلال فتظلم أيضاًً..!!

يستطيع الانسان من خلال الرجوع الى الثقافة القرآنية مع المقارنة مع الفطرة السليمة من خلال الرجوع الى الواقع الاصطلاحي الانساني العام ان يدرك حجم هذا الضلال المنتشر عند العرب خاصة والمسلمين بشكل خاص بفعل المؤمرات اليهودية وخبثهم التراكمي السحيق..!!

 

وقعنا اليوم مليئ بهذه العبارات والجمل و التي تحتوي على الكثير من (المبادئ والقيم المصطلحات المغلوطة ) ضمن مفرد تلك الجمل فتعمل على مسخ الفطرة الانسانية تمسخ فطرة الانسان الطبيعية في تقديره الاشياء , في رؤيته للأمور وبالتالي تجعل حركته متخبطة لانها كانت على اساس مزيف وهمي غير حقيقي

 

مصطلح ( المقاومة ) حينما ياتي ضمن عبارة ما مثل (أبطال المقاومة

اليمنية يقاتلون الغزاة الحوثيين …؟؟!! )

ماهي المقاومة ..؟؟ ومن هم المقاومون …؟؟!!

المقاومة لغة هي الممانعة وعدم الرضوخ لتغيرات وقوى مفروضة من الخارج.

والمقاوم هو الشخص الذي يرفض الرضوخ والاستسلام لأهداف القوى الخارجية

هذا ما يعنيه المقاومة..

فمن يعمل مع تلك القوى الخارجية – بشكل ظاهر – ويقاتل معها من أجل المال فالبشرية كلها – عدا عند البعض الممسوخ – تدعوه ارتزاق وتسمي من يقوم به مرتزق تافه ..؟!!

واما من يعمل مع تلك القوى الخارجية ضد بلده بأي شكل من الاشكال – بشكل سري – من أجل مقابل ما فالبشرية كلها تدعوه العميل ولا يتصف من يقوم بمثل هذه الاعمال بالبطولة والمقاومة باي حالامن الاحوال بل يوصفون بالقذارة والخسه والنقص..؟؟!

 

مصطلح #الغزاة ايضا هو صفة تطلق على ” جيش أجنبي ” يعمل على احتلال بلد ما وفرض السيطرة الأمنية أو شبه الأمنية عليه..!!

ولا تطلق على الاشخاص الذين يقومون بالتصدي لذلك ” الجيش الاجنبي ” ومنع سيطرته عليهم بل يطلق عليهم اسم #المقاومة لانهم يرفضون الرضوخ لاهداف الغزاة المتمثلة في السيطرة و الاحتلال الذي هو عملية الإستيلاء جيش دولة ما على جميع أو بعض أراضي دولة أخرى خلال فترة الغزو أو حرب أو بعد تلك الحرب ..!!

اذن يتضح لنا من خلال هذا المثال مدى خطورة هذه الجمل والعبارات التي تتحدث عن فكرة او عمل معين على غير حقيقته الحقة فيصبح عندك المسيئ محسن والصواب خطاء والرذيلة فضيلة وهكذا لتصبح حقيقة تلك العبارة ماهي .؟؟

حقيقتها هي ( أنذال الارتزاق والغزاة يقاتلون الابطال المقاومين الحوثيين )

 

الشر مكروه عند كل البشر ممقوت بالفطرة الانسانية ولكن من يعمل هذه الشرور يحاول ان يبررها فيصبغها بمسميات براقة وخيرة ليستصيغها – هو اولا والمجتمع الممسوخ من حوله ثانياً – وعلى النقيض من ذلك يعمل جاهدا على تشرير الخير – (تقديم الخير على انه الشر )- وشيطنته ليبرر اعماله ضده..!!

 

من هنا تدرك أنت كأنسان سوي حجم الكوارث التي تصنعها عبارة مغلوطة , مصطلح مغلوط , وصف مغلوط لمشهد مغلوط سواء كانت مطبوعة بطابع ديني , إعلامي , سياسي , إقتصادي أو ثقافي ..!!

ليصبح الوصف البليغ الحالة التي وصل اليها ذلك الانسان الذي مسخت فطرته بسبب تلك الثقافة المغلوطة التي اوصلته الى درجة كما قال #الشهيد_القائد ((لم يبق للإنسان حتى تقديراته الطبيعية للأشياء لم يبق للإنسان أن ينطلق في الموقف الطبيعي من القضايا التي أمامه))

 

 

‏الباهوت الخضر

 

 

#الصرخة_في_وجه_المستكبرين

 

أشترك على قناة أخبار تعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه انقر هنا