تعز العز

مركز أبحاث الأمن القومي الصهيوني يوصي بتعزيز العلاقات مع السعودية

مركز أبحاث الأمن القومي الصهيوني يوصي بتعزيز العلاقات مع السعودية

أوصى مركز أبحاث الأمن القومي لدى الكيان الصهيوني بتعميق الحلف مع عدد من الدول العربية التي وصفها بـ”البراغماتية” وعلى رأسها مصر والأردن والسعودية.
ونقل موقع قناة الميادين امس الخميس 21-1-2016عن تقرير المركز الاستراتيجي لعام “2015-2016” الذي تضمن 11 توصية للسنوات الخمس المقبلة “ومن بينها تعميق الحلف مع عدد من الدول العربية بينها مصر والأردن والسعودية”.
وفي توصية اخرى دعا المركز الكيان الصهيوني إلى ” الاستعداد من الناحية العسكرية والسياسية لئلا تعود سوريا دولة واحدة، والعمل على استمرار الحرب الداخلية فيها لسنوات طويلة”.
وأكدت توصيات أخرى أن على الكيان صهيوني الاستعداد لمواجهة عسكرية شاملة مع حزب الله، وكذلك التحضير لمواجهة إضافية مع غزة تأخذ بالحسبان عبر الجرف الصلب.
كما اشتملت بقية التوصيات على إضعاف إيران عن طريق سوريا، وعلى الانتقال إلى خطوات مبادرت مستقلة على الساحة الفلسطينية، والاستعداد لصراعات ومواجهات وقتال في أبعاد غير نشطة.
بالإضافة إلى تحسين العلاقات الإسرائيلية مع الحلفاء وعلى رأسهم الولايات المتحدة والدول الأوروبية.
وأكدت آخر هذه التوصيات على “تجديد وترسيخ التفوق الأخلاقي لإسرائيل”!.
الجدير ذكره أن التقرير اشتمل على نحو 160 صفحة بعنوان “المحيط الإستراتيجي لإسرائيل في سنوات 2011-2015 .. توصيات حول السياسات لسنوات 2016-2020”.
يشار إلى أن التقرير أُعد على ضوء دراسة الظروف الأمنية والسياسية المؤثرة على الأمن القومي في الكيان الصهيوني، ومن ثم وضع توصيات إستراتيجية للأمن، و للسياسة الخارجية الصهيونية للسنوات الخمس المقبلة.