تعز العز

ضمن عمليات لوزارة الدفاع قتلى في عملية للجيش شرقي الجزائر

أكدت وزارة الدفاع الجزائرية مقتل أربعة  تكفيريين  في عملية للجيش بولاية سكيكدة شرقي بالبلاد، بينما أفادت مصادر بمقتل سبعة جنود أثناء العملية.

 

وقالت وزارة الدفاع في بيان اليوم الثلاثاء إن مفرزة من الجيش قتلت هؤلاء الأربعة في عملية بحث وتمشيط يوم الاثنين بمنطقة “بسّي” التابعة لمدينة عزابة في سكيكدة (420 كيلومترا شرق الجزائر العاصمة).

 

وأوردت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن البيان أن ثلاث بنادق رشاشة طراز كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة ضبطت في العملية التي قالت وزارة الدفاع إنها لا تزال مستمرة وتضاف إلى “سلسلة النتائج النوعية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي في مطاردة بقايا المجرمين”.

 

وفي حين لم يشر بيان وزارة الدفاع إلى أي خسائر في صفوف قوات الجيش، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر من الشرطة في سكيكدة ومصدر عسكري في العاصمة الجزائرية أن سبعة جنود قتلوا أثناء الاشتباكات مع المجموعة المسلحة.

 

وقالت هذه المصادر إن جثامين الجنود نقلت إلى المشرحة، في حين تلقى جنود مصابون العلاج في مستشفى مدينة سكيكدة. وفي تسعينيات القرن الماضي اتخذت مجموعات مسلحة من بعض الجبال والغابات في ولاية سكيكدة معقلا لها.

 

هذا وتقوم وزارة الدفاع الجزائرية بعمليات مكثفة في بحثها عن العناصر التكفيرية ذات الفكر الوهابي خلال الفترة الماضية

 

 

الجدير ذكره ان السيد القائد  / عبد الملك بدر الدين الحوثي  كان قد حذر الجمهورية الجزائرية  من خطورة الفكر الوهابي على  الجزائر في كلمتة المتلفزة التي اطلقها مساء  2018-06-14 حيث قال  :  يجب أن يتنبه الجزائريون من الفكر الوهابي كي لا تتكرر مأساة الماضي

 

 

 

 

 

 

#صماد3_تقصف_أبوظبي

 

أشترك على قناة أخبارتعز للتلغرام وكن أول من يعلم الخبرفورحدوثه انقرهنا