تعز العز

قصـــة أبو راغب ..كفيل #الايتام_المساكين شهيد الله وشاهد بعظمة القرآن والقرين..!!

عاصفة رملية تقترب نحونا بسرعة مائة وعشرين كم / ث
المعذرة والمسامحة يارجال الله أتأخرت عليكم .. قال بعد أن ترجل من فوق دراجته النارية ..!
وبعد الكثير من التفحص : أبوراغب ياخبير الله المستعان ..ياسيدي ليش تتعب نفسك..!!…. رد عليه المجاهدين المرابطين في ذلك الرتب المتقدم
قال (متبسما) : الله المستعان يا أولياء الله ما جينا الا نخدمكم..!!
أبو راغب هو أحد المجاهدين العظماء الذين قل نظيرهم في الايمان والوعي والبصيرة والشجاعة والمبادرة نعم المبادرة ..!!
هو احد المحسنين الذين تلوى العدو ألم وقهرا من بأس ضرباتهم المنكلة بفضل الله
ورغم انهكان متخصص في طعفرة المجنزرات والمدرعات
الا أنه كان بحق جندي الله ذو المهام الشاملة .. وما أن سمع بأن المدد لم يستطع الوصول الى مقدمة الجبهة في العمق السعودي بسبب التحليق والقصف المكثف لطيران العدو الامريكي السعودي لكل ما يتحرك على تلك الارض المكشوفة للعيان فما بلكم للرصد الاستشعاري والحراري ..؟؟!!
ما أن سمع أ[و راغب بأن المجاهدين لم يصلهم شيء من الغذاء ..وبدون تردد أو حتى استفسار … توجه صوب دراجته النارية وافرغ ما تبقى عليها من حمولته المتفجرة ..
وملئها بكل ما يحتاجه المجاهدون في المتارس من الغذاء والدواء .. شد عليها الحبال ..وعصب الرأس بالشال ..وإنطلق بين كل تلك الاهوال ..!!..فكيف لا وهو ولي الله العاشق لقربه..!!
لا الكثبان المتحركة ولا المجسات الراصدة ولا حتى القذائف الهاطلة من الارض والجو دخلت من ضمن حسابته حتى ..!!
مشهد ترتعد منه فرائص نجوم السينماء الهوليودية في محاكته حتى في اعماق غرف الجرافيكس..!!
تسبق الموت رجلي في البراري وصحراء ..مشهدا عنوانه الدرامي ( حينما تسابق الدراجة النارية الطائرات النفاثة على مظمار حده الافق وقصب السبق يحدده الوصول أو خلود) …يارجال الله وبأسهم ..!..

رغم الانتكسات التي صنعها بعوض الجو لعرقلة ذلك الهام العظيم ..الا ان لا مانع يحول بين أولياء العزيز أن شاء وشاؤوا..!
ابو راغب الذي كان الا يكاد يفارق أرض العز والمحراب الاقداس متنقلا من ساحة نزال الى عرين قتال ليذيق اعداء الله البأس والنكال كانت له بعض الزيارات السريعة قبل الاعياد .. : قال ..رفيق دربه شهاب…!!
لوهله ضنيت أنها لمزاورة الاقارب كاي مجاهد يزور اهلة بين فترة وأخرى ..لكن شهاب استدرك تساولي عن طبيعة زياراته الثابته ..؟!

قائلا : ليس كما تظن لأبوراغب زيارة تختلف عن كل المجاهدين ..؟؟!1
كيف ذلك ..قلت متسألاً…
قال : هذا العيد وبعد ان استشهد أبو راغب – سلام الله عليه – وحينما دنى موعد العيد ولم يقبل اليهم جاء العشرات من الاطفال يبحثون عنه صوب منزله ..!!
: أين سار حسن ..لماذا لم ياتي ألينا هذه المرة ..ولماذا ..ولما … يسأل الاطفال بلهف اشتياق الطفولة من وجدوه على ذلك الباب ..!!
اجابهم (بصوت تقطعه الدموع والزفرات ) : حسن استشهد يا أولادي ..!!
..صدمة حلت عليهم ..كانما وقعت الارض على السماء .. تعالت صيحات الأطفال وملئت الارجاء لماذا يقتل أبو راغب لماذا قتلوا سيدي حسن هولاء الكلاب ..!!
ما ذنب ذلك الملاك المحسن …ذنبه ذنب كل الشهداء والجرحى والمفقودين .. فقط ..أنهم قوم اطهار يتطهرون ..!!
أبو راغب حسن أبو نايف كان كما كانت سجاياه القرآنية المتشبعة بثقافة القرآن العظيم والمتبع لدرب قرنآه الاطهار الذين يتألمون لكل مايصيب الناس صغيرا كان ام كبيرا
..كان الشهيد الحي وبمبادرة ذاتية قد قام بأنشاء جمعية صغيرة لرعاية الاطفال من أبناء #المهمشينفي أحدى نواحي مدينة العلم والسلام وقبلة الجهاد #صعدة اليمن.. فقد كان يؤلمه معاناتهم ويحزنه تشردهم ويقطر قلبه الصغير دماء لمراءهم وهم يمدون الايدي بحثا عن ماتبقى من الرحمة الانسانية ..!!

كان يذهب الى التجار في المديرية وماجاورها ليحثهم على الانفاق في سبيل الله ولانه كان المعروف بأحسانه عند جميع من عرفوه فقد هيئ له الله ما يعينه على نأنجاح مشروعه الذي كان رضوان الله اولا واخير غايته المنشودة..!!

#كافل_المساكين المحسن .. الفتـــى القرآني / حسن أبونايف ..كان يعمل جاهدا على ان يوفر لولائك الاطفال كل ما من شأنه ان يرتقي بهم ويسمو بنفسياتهم ..!!
ملابس العيد و حقائب الاطفال ودفاتر الكتابة والرسم ومصاريف الدراسة بل هو من كان يتكفل بتعليمهم ابجديات التعليم …!!
يجلس قربهم يرتب شعث شعرهم يلبسهم ملابسهم وحتى احذيتهم كان ينحني بذلة المؤمن لاخية وحبه لا أبنائه وتواضع اولياء الله للمستضعفين من عباده..!!
برهبة يتقطعها صمت ودموع ..!!… رواى لنا رفيق درب الجهادي .. شهاب

نعم هذا هو أبوراغب ..شهيد الله كفيل الايتام والمساكين , وشاهد عظمة القرآن والقرين..ياسادة.!!

بن نأيف لم يكن يأنف كل ذلك بل يستلذ به قربة الى الله لم يكن ايضا يعمل ذلك طلبا للتلميع الاجتماعي والسياسي كدعاة الطهر الانجاس ..!!
ايضا حاشاه ان يكون كسفراء السلام والانسانية المهتوكة في زياراتهم للمنكوبين من أطفال الوطن العربي في دور مسح السخط المتنامي ضد جزاري وقتلة الاطفال اليهود والنصارى ..!!

قربة لله وانتهاجا لهدية واتباعا لدرب أنبيائه واعلام الهدى من معيار الايمان والولاية الامام علي (ع) وزوجه الحوراء الى العلم القائم حفظه الله نفس الهدف وبنفس المنهج والدرب الالهي ( إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلَا شُكُوراً “)

والله أننا لنستحي أن نذكر جزء من اعمالهم بكلماتنا ونخجل ان نقف بشخوصنا التافهة أمام هاماتهم السامية اولائك المحسنون الاتقياء #أنصار_الله وجنوده الحقيقيون..!

سلام الله على شهيدنا العظيم أبورغب حسن أبونايف وسلام الله على اسرة انت احد عظمائها وسلام الله كل رفاقك الشهداء الرجال المؤمنين ومن بقي منهم على أحر من جمر الانتظار منتظرا لموعد زفافه مستبشرا لاستبشاركم وسلام الله على منهجا وقيادة ربتك وربتهم يا أولياء الله الصادقين..!!

.
.

 

#العيد_في_امساحل

#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews