تعز العز

🔴عضو الوفد الوطني سليم المغلس: تحالف العدوان يعمل على كسر ارادة المبعوث الأممي

أكد عضو الوفد الوطني الى مشاورات جنيف سليم المغلس أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي يعمل على كسر ارادة المبعوث الأممي الجديد الى اليمن مارتن غريفيث.

وقال المغلس في منشور على صفحته في الفيس بوك اليوم ” إن توفير الطائرة العمانية المعتادة للوفد الوطني رغم بساطة الموضوع وتمكن المبعوث السلف (ولد الشيخ) من توفير ذلك مرارا ، الا ان دول العدوان تحاول كسر ارادة المبعوث الخلف (مارتن) ، وتعمد على اظهاره بشكل ضعيف وهزيل اضعف من سلفه وذلك من خلال رفضها لمنح ترخيص بتلك الطائرة”.

وأوضح أن هذا الامر رغم صغره أصبح اول تحدي لمارتن امام تحالف العدوان، “وهو بمثابة امتحان له، نتيجة هذا الاختبار ستنسحب على مسار ادارته للملف”.

وتابع بالقول ” اذا تمكن المبعوث الاممي باستخراج الطائرة المعتادة للوفد سيتمكن من السير على نفس المنوال وستكون كلمته لها ثقلها ووزنها في مختلف مراحل عمله كمبعوث لدى اليمن وسيكون ذلك مؤشر ايجابي نحو تمكنه في ادارة الملف بنجاح وتحريك العملية السياسية والسير بها نحو الحل السياسي ، وان عجز عن ذلك سيكون اداءه هزيل وضعيف في ادارة الملف وسيكون مؤشر واضح لمستقبله وفشله في تحقيق اي تقدم او نجاح يذكر”.

 

 

#العيد_في_امساحل

#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews