تعز العز

🔴ناطق حكومة الإنقاذ ومجلس النواب يحملان العدوان مسؤولية إعاقة جهود السلام

أدان ناطق حكومة الإنقاذ الوطني ومجلس النواب يوم الخميس تعنت وإصرار دول تحالف العدوان على إعاقة جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وعرقلتها لمشاركة الوفد الوطني في مشاورات جنيف برفضها منح الترخيص للطائرة العمانية التي ستقله.

وقال الناطق باسم الحكومة عبدالسلام جابر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “إن حكومة الإنقاذ إذ تؤكد دعمها لجهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن فإنها تحمل دول تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب على التصرفات الطائشة والإجراءات الهادفة إلى إفشال هذه الجهود وإصرارها على الاستمرار في عدوانها على اليمن”.
وأشار جابر إلى أن دول العدوان تسعى دائما لإضعاف موقف الأمم المتحدة وإظهارها بمظهر العاجز عن إدارة عملية السلام في اليمن وهو موقف يحرج المنظمة الأممية ويرسخ عدم الثقة بقدرتها في إنجاز أي مهام تتعلق بالسلام لدى الشعب اليمني.
وطالب ناطق الحكومة المجتمع الدولي بإدانة السياسات والإجراءات التي تتخذها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والولايات المتحدة، ضد توجهات الأمم المتحدة وإعادة الاعتبار لهذه الهيئة التي يفترض أن يكون لها احترامها ودورها المتوازن.
من جانبه أدان مجلس النواب عرقلة دول تحالف العدوان للوفد الوطني من المشاركة في مشاورات جنيف.
وأوضح مجلس النواب في بيان أن دول العدوان مستمرة في عرقلة أي جهود تهدف لإحلال السلام في اليمن وفي هذا السياق واصلت عرقلة الوفد الوطني من المشاركة في مشاورات جنيف.
وقال ” دأبت دول العدوان على التعنت والإصرار على مواصلة العدوان وعرقلة جهود السلام وماتزال تعيق الحصول على الوسيلة الآمنة لنقل وفد بلادنا إلى العاصمة السويسرية جنيف لعقد المشاورات والتي كان من المفترض أن تبدء اليوم الخميس”.
ودعا مجلس النواب أحرار العالم إلى إدانة الصلف السعودي الإماراتي والتضامن مع موقف القيادة والحكومة والشعب اليمني المتمسك بالسلام، محذرا من مغبة استمرار التعامل الدولي مع المزاج السعودي والإماراتي.

 

 

#العيد_في_امساحل

#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews