تعز العز

💠أعمال عنف عنصرية ضد السوريين شرق تركيا

قالت وسائل اعلام تركية، إن اعمال عنف عنصرية ضد السوريين اندلعت في مدينة إلازيغ شرق تركيا عندما قام مئات الاتراك باحراق محالات السوريين في المنطقة والاعتداء عليهم بالضرب.
ونقل موقع “تركيا بالعربي” عن مصادر خاصة إن المشاجرة التي نشبت بين سوريين خرجت عن السيطرة بعد أن تدخل أحد الأتراك بينهم.
وأوضح المصدر أن الشجار بين مجموعة من السوريين جرى في منطقة صناعية في مدينة إلازيغ لسبب مجهول، تطور بعد أن تدخل أحد الأتراك، وشرع في كيل الشتائم للسوريين، وردا على ذلك انهال هؤلاء عليه بالضرب.وبعد أن تعرض التركي للضرب، بدأ أتراك آخرون بتحطيم محلات السوريين في المنطقة، وضرب من يصادفونه منهم.
وأشار الموقع الإخباري التركي إلى أن الشرطة هرعت إلى المنطقة، وطلبت المزيد من التعزيزات، وعلى الرغم من ذلك، حسب المصادر، واصل “بعض المتهورين الأتراك في زيادة تأجيج المشكلة من خلال اعتراض طريق السوريين وضربهم”.
وفي سياق متصل نقلت وسائل إعلام تركية عن وكيل مدير إدارة الهجرة في وزارة الداخلية التركية، عبدالله أياز قوله إن 50 ألف سوري ممن قضوا إجازاتهم في بلادهم، لم يعودوا إلى تركيا.
وأفاد أياز في تصريح أدلى به أمس الأول بأن “نحو 153 ألفاً و258 سوريا توجهوا من تركيا إلى بلادهم في إجازة عيد الفطر الماضي، وأن 50 ألفا منهم فضلوا البقاء هناك طواعية”.
ولفت المسؤول التركي إلى أن عدد السوريين الذين لم يعودوا إلى تركيا بعد عيدي الفطر والأضحى في عام 2017م، كان أكثر من 40 ألفا، متوقعا أن يكون العدد أكبر بكثير العام الجاري.
وكانت وزارة الداخلية التركية ودائرة الهجرة التابعة لها قد ذكرت في إحصائية جديدة أصدرتها مؤخرا أن عدد اللاجئين السوريين على الأراضي التركية، تجاوز ثلاثة ملايين و424 ألف شخص.

#العيد_في_امساحل

#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews