تعز العز

🔴#تعز-وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار تدهور العملة الوطنية وارتفاع أسعار الغذاء

نظمت لجنة الحشد والتنظيم بمديرية صاله بمحافظة تعز عقب صلاة الجمعه وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار تدهور سعر العملة الوطنية وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وفي الوقفة أكد الحاضرون ضرورة وقوف الجميع إلى جانب رغيف الخبز وحق كل مواطن الحصول عليه بكل سهولة والرفض لعبث حكومة المرتزقة بالعملة الوطنية وطبع مليارات الريالات دون غطاء، ما تسبب في ارتفاع سعر الصرف إلى مستويات غير مسبوقة.

ودعا بيان صادر عن الوقفة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش ومبعوثه إلى اليمن مارتن غريفث ومنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي إلى الضغط باتجاه وقف العدوان والحرب الاقتصادية على الشعب اليمني لتلافي حدوث مجاعة.

وطالب البيان بإعادة البنك المركزي إلى صنعاء وصرف مرتبات الموظفين باعتبار الأمم المتحدة الضامن على ذلك، كما طالب بتجريم وإدانة الحصار الاقتصادي والتجويع الممنهج واستخدام الغذاء والدواء سلاحا في المعركة من قبل تحالف العدوان.

وأكد البيان أن 75 بالمائة من الشعب اليمني غير قادر على شراء الغذاء الكافي ويعيشون على المساعدات الإنسانية .. مبينا أن إغراق العملة سيؤدي إلى حدوث كارثة إنسانية لا يمكن تلافيها خاصة في أوساط الفئات الاجتماعية الفقيرة والضعيفة والنازحين والأطفال والنساء.

واعتبر البيان استخدام قوى العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي للورقة الاقتصادية لتركيع الشعب اليمني بعد فشله عسكريا، جريمة ضد الإنسانية.

 

 

 

 

#العيد_في_امساحل

#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews