تعز العز

الناطق الرسمي لأنصار الله: واشنطن لديها رغبة في استمرار الحرب ولم يُعرض علينا أي موعد للحوار

 

أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام أنه لم يعرض على وفد القوى الوطنية المفاوض أي موعد للحوار ولا أي مقترحات أخرى، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة أصبحت تدرك أن الحوار في ظلّ العدوان لن يفتح المجال لأي حل سياسي.

وأوضح عبد السلام في تصريحات لصحيفة الأخبار اللبنانية أن الولايات المتحدة لديها رغبة في استمرار هذه الحرب، لأنها تتشابك مع مصالحها في المنطقة وتخدم ملفاتها، سواء في سوريا، أو غيرها من دول المنطقة.

وفي تعليق على حديثٍ صحافي لوزير الخارجية في حكومة هادي، عبد الملك المخلافي، حول الاستعداد للعودة إلى خيار الدولة الاتحادية في الحل السياسي المقبل، قال عبد السلام ” إن قضية الأقاليم والدستور وشكل الدولة وغيرها من القضايا المتعلقة بالحوار الوطني التي كانت من مسؤوليات الهيئة الوطنية، هي قضايا لم تُحسم وكانت محاولات القفز عليها وفرضها بالقوة سبباً من أسباب الخلاف السياسي الداخلي”.

وبالنسبة إلى توسّع ما يسمى القاعدة في محافظات الجنوب، قال عبد السلام إن هذا التنظيم يتوسع ويسقط محافظات في الجنوب ويسيطر على موانئ ويحصل على مليارات من عائدات الضرائب والجمارك والبضائع في المكلا، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد أن المشروع الذي يعد لليمن هو تمكين القوى المتطرفة من السيطرة على ثروات البلاد.