تعز العز

تفاصيل زيارة وزيرة صهيونية برفقة وفد رياضي الى أبو ظبي

كشفت وسائل إعلام عبرية، أمس الأربعاء إن ما تسمى ب ـ”وزيرة الثقافة والرياضة” الصهيونية “ميري ريغيف” تنوي زيارة إمارة أبو ظبي الإماراتية نهاية الشهر الجاري بصحبة الوفد الصهيوني لرياضة الجودو  ضمن البطولة التي تستضيفها الإمارة.

وذكرت قناة “كان” العبرية في موقعها الإلكتروني أن جهاز الشاباك الصهيوني يجري اتصالات مع الإمارات لـ”تسوية القضايا المتعلقة بالأمن لتأمين زيارة الوزيرة ريغيف”.

ولفتت القناة إلى أنه من “المتوقع أن تتوجه الوزيرة إلى أبو ظبي برفقة الوفد الرياضي لبطولة جراند سْلام للجودو في حال تمت تسوية القضايا المتعلقة بالأمن”.

وأضافت: “لأول مرة سيسمح لأعضاء الوفد الرياضي التنافس وهم يحملون رموز وشعارات “دولة إسرائيل”، وفي حال فاز أحدهم بميدالية ذهبية سيتم عزف النشيد الصهيوني”، وفق تعبيرها.

كما علق مراسل القناة شمعون آران على الخبر بالقول إن “دولة الإمارات استجابت لطلب الاتحاد الدولي للجودو بمشاركة لاعبين صهاينة”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستقبل فيها الإمارات مشاركات صهيونية في مجالات رياضية، حيث أثار استقبال وفد رياضي قبل أشهر حالة من الغضب في أوساط المنظمات الداعية إلى مقاطعة الكيان الصهيوني،وقد سبقها زيارة وفد عسكري إماراتي الى “تل أبيب” في إطار العلاقات الثنائية التي تجمعهما والتي بدأت بالخروج الى العلن بعد ان كانت سرية بعيدة عن الأضواء.

المصدر:فلسطين اليوم

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews