تعز العز

إدارة موانئ البحر الأحمرتنفي وجود ناقلات نفط في ميناء الحديدة!

نفى رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر يحيى شرف  الأخبار التي أعلنها التحالف السعودي عن احتجاز حركة أنصار الله عشر سفن نفطية في ميناء الحديدة.

 وقال “إن الحركةَ في ميناء الحديدة تسير بشكل طبيعي وأنه لا توجد عشر سفن نفطية أو تجارية في ميناء الحديدة وما تتداوله وسائل إعلام التحالف السعودي كذب وافتراء”.

وفي سياق منفصل أدانت وزارة النفط والمعادن اليمنية بشدة العمل الذي قامت به السعودية بمد أنبوب نفط سعودي عبر الأراضي اليمنية يمر بصحراء الربع الخالي على حدود محافظة حضرموت ثم إلى محافظة المهرة ومنها إلى البحر العربي.

وفي بيان لها نشر يوم أمس اعتبرت وزارة النفط والمعادن، أن ما قامت به السعودية، تعد سافر وانتهاك صارخ للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية ونهب لثروات اليمن بتواطؤ من قبل حكومة ورئيس منتهية ولايته. مؤكدة أن التدخل السعودي ونهب ثروات الوطن والعبث بها والإضرار بالاقتصاد الوطني يتوجب وضع حد حاسم وحازم للتدخلات السعودية والأطماع التوسعية والخطط التآمرية ضد اليمن، موضحة أن مد الأنبوب قوبل برفض وتحرك شعبي من قبل أبناء محافظة المهرة.

يذكر أن ما يسمى بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية في الحرب على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات، يشن في الآونة الأخيرة عملية عسكرية من أجل السيطرة على ميناء الحديدة الاستراتيجي، الا أن القوات اليمنية قد نجحت حتى الساعة في الحفاظ عليه لما يمثل لها من أهمية استراتيجية كبيرة.

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews