تعز العز

تكريم كبير للاعلاميات المناهضات للعدوان بصنعاء

نظم اتحاد الإعلاميين اليمنيين صباح امس الاثنين  بصنعاء حفلا تكريميا للإعلاميات المناهضات للعدوان بحضور وزير الإعلام عبد السلام جابر ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية المتوكل.

 

وأشار رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبد الله صبري إلى تزامن تكريم كوكبة الإعلاميات المناهضات للعدوان مع أعياد الثورة اليمنية التي فتحت الباب واسعاً أمام الإعلاميات وغدت العشرات منهن في صلب المهمة الوطنية دفاعاً عن الوطن.

 

ولفت رئيس اتحاد الإعلاميين إلى أن العدوان استهدف الإعلاميين وهم يوثقون جرائم العدو في الجبهات أو كانوا مرابطين في مؤسساتهم ووسائلهم الإعلامية وقتل بعضهم وهم آمنين في منازلهم.

 

ونوه بالعفو السياسي عن معتقلي الرأي، داعياً إلى اتخاذ خطوات عملية باتجاه الإفراج عن الصحفيين المغرر بهم في إطار التعاطي الإيجابي مع تقرير لجنة الخبراء الذي أقض مضاجع تحالف العدوان بعد أن كشف للعالم جزءا من الانتهاكات وجرائم الحرب الجسيمة التي يرتكبها بحق اليمن وشعبه.

 

فيما أشارت كلمة المكرمات التي ألقتها أسماء الشهاري إلى أن التكريم يعتبر تقديرا وتخليدا لدور المرأة اليمنية التي سطرت بطولات وصمدت في وجه أعتى عدوان.

 

وفي ختام الحفل كرم اتحاد الإعلاميين اليمنيين نحو 106 إعلامية وكاتبة من كافة وسائل الإعلام الوطني والمؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة، كما تم منح رئيسة الجبهة الثقافية في مواجهة العدوان الدكتورة ابتسام المتوكل درع الاتحاد.

 

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews