تعز العز

حزب العمال البريطاني يتضامن مع اليمن ويدعو حكومتة لوقف بيع الأسلحة للسعودية

تعز نيوز_متابعات

 

دعا حزب العمال البريطاني الحكومة البريطانية الى  وقف مبيعات السلاح البريطاني للسعودية، وذلك بعد قضية الكاتب السعودي جمال خاشقجي المختفي.

وقالت إميلي ثورنبيري المتحدثة باسم السياسة الخارجية لحزب العمال البريطاني المعارض، الأحد: “يمكننا أن نوقف بيع الأسلحة للسعودية في الظروف الراهنة إلى حين تغييرها لأساليبها.. كنا سنوضح بذلك أننا نختلف معهم”.

وأضافت المتحدثة باسم حزب العمال للشؤون الخارجية، بما يعني أنها وزيرة الخارجية في حكومة الظل، لبرنامج أندرو مار الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن “محصلة الأدلة” تشير إلى أن السعودية قتلت الصحفي، وقالت: “أعتقد أن بلادنا اكتفت من ذلك. أعتقد أن علينا أن نتصدى لهم ونقول إن طريقة التصرف الحالية غير مقبولة”.
واليوم طالبت بريطانيا وألمانيا وفرنسا بالكشف عن تفاصيل وملابسات اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، مؤكدين أنهم ينتظرون من السعودية إبداء التعاون الكامل في هذه القضية.

وأصدر وزراء خارجية الدول الثلاث بيانا مشتركا، اليوم الأحد، جاء فيه “دفاعا عن حرية التعبير والصحافة ومن منطلق أن حماية الصحافيين أولوية بالنسبة لألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، يجب الكشف عن تفاصيل وملابسات اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقحي، الذي فقد ذووه الاتصال به منذ 2 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وأضاف البيان “ألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا بالإضافة كذلك إلى آخرين مثل الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يتشاركون ذات القلق العميق إزاء قضية اختفاء الصحافي، ويتعاملون مع هذه القضية بجدية بالغة.

 

 

#مجزرة_نازحي_جبل_راس

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews