تعز العز

الإمارات تعتقل وكيل ثانوية في شبوة…بسبب تصريحات صحفية له

تعز نيوز_متابعات

اعتقلت مليشيا ما يسمى النخبة الشبوانية المدعومة اماراتيا ،مساء الاثنين الفائت، وكيل ثانوية حنيشان الاستاذ ناصر احمد الاسي في مدينة عتق عاصمة المحافظة.

 

وافاد مصدر محلي، أن مليشيا النخبة الإماراتية اعتقلت امين عام مؤسسة ضمير للحقوق والحريات بالمحافظة و وكيل ثانوية حنيشان الاستاذ ناصر احمد الاسي, واقتاده إلى أحد معتقلاتها السرية في المحافظة.

 

و اكد المصدر أن عملية الاعتقال  بسبب تصريحات صحفية له عن قضية المواطن سرحان صالح ابو شمل والذي قتل بسبب التعذيب في احدى سجون النخبة السرية مطلع الشهر الجاري بعد خلاف دب بينه وبين أحد مليشيا النخبة.

 

من جهة أخرى طالبت مؤسسة ضمير للحقوق والحريات بمحافظة شبوة في بيان  لها ملشيا النخبة بالإفراج الفوري السريع عن أمينها العام.مؤكدة أن عمليات الاختطافات والاخفاءت القسرية الغير مبررة تعتبر من أبرز انتهاكات حقوق الانسان.

 

وتعد مليشيا النخبة الشبوانية من الفصائل المسلحة الغير نظامية التي شكلت على أسس مناطقية وقبيلة، والتي تتلقى توجيهاتها من قبل قيادة قوات الاحتلال الإماراتية في بلحاف , بالإضافة للدعم المالي والعسكري لقمع أبناء المحافظة.

 

يشار إلى أنها رفعت من وتيرة الاعتقالات للحقوقيين والتربويين و اي صوت ناقد لافعالها ، حيث اعتقلت اكثر من 5 تربويين و حقوقيين خلال شهر اكتوبر الجاري.

 

 

#مجزرة_نازحي_جبل_راس

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews