تعز العز

خيبة أمل لإسرائيل من تهوّر حليفها ابن سلمان

تعز نيوز_متابعات

 

أبدت أوساط في كيان العدو الإسرائيلي قلقها على مصير ولي عهد نظام بني سعود محمد بن سلمان، وما يمكن أن تتسبب فيه قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي، من القضاء على وعود الانفتاح على “إسرائيل” وتمرير “صفقة القرن”.

 

وقال محرر الشؤون العربية في القناة العاشرة العبرية “حيزي سيمنتوف”: إن بن سلمان ظهر الآن كشخص عديم المسؤولية ومتهور ومصاب بجنون العظمة ولا يردعه أي شيء.

 

وانتقدت شيمريت مئير المتخصّصة في الشؤون العربية في صحيفة “يديعوت أحرونوت”، ابن سلمان، قائلة: “بنظره، اقتصاد حي يمكن أن يسير في موازاة حكم استبدادي يلائم الثقافة السياسية المحلية، مقابل خصومه، أثرياء فاسدون وأبناء عم منافسون في القصر وناشطو حقوق إنسان أو صحفيون نقديون مثل خاشقجي، يستخدم ابن سلمان القوة بلا حدود، بهدف كسر المعارضة أو ردع آخرين”.

 

وأضافت: “ولي العهد يلحق أضراراً أكثر من الفوائد التي يجنيها، مؤكدة أنه لن يكون بعد الآن المحرك الذي سيفرض “صفقة القرن” على الفلسطينيين، متابعة: ربما شاهد بن سلمان أفلاماً أمريكية كثيرة، ولعب كثيراً بألعاب الفيديو، لكن انعدام خبرته لم تمكنه من التقدير بشكل صحيح التحولات الإعلامية في الغرب.. نشهد اليوم سقوطه، من فتى الغلاف في العالم الغربي، “إلى تصويره في الأيام الأخيرة كديكتاتور وكخطر على سلامة المنطقة”.

 

وعبر البروفيسور في جامعة تل أبيب، “أيال زيسر”، عن قلقه في مقال نشرته صحيفة “يسرائيل هيوم” قائلاً: “الكثيرون في الغرب “انصدموا” من ابن سلمان المتورط حتى عنقه بقتل الصحفي خاشقجي في تركيا، وطرحت علامات استفهام ثقيلة حيال رجاحة الرأي ومدى الحنكة لدى هذا الشخص الذي يقود السعودية اليوم.

 

وأضاف: تبين أكثر من مرة أن ولي عهد بني سعود متهور وغير متزن في حربه على اليمن واختطاف سعد الحريري، على سبيل المثال.

 

بدوره عبر أورِن نهاري محلل الشؤون الدولية في موقع “واللا” الاستخباراتي عن خيبة أمله في ابن سلمان، قائلاً: هذه ليست عملية تسميم ذكية بمادة مشعة خلال وجبة عشاء في لندن، وإنما خلية أرسلت على عجل من أجل قتل إنسان وتقطيع جثته داخل مبنى قنصلية بلاده.

 

 

 

#مجزرة_نازحي_جبل_راس

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews