تعز العز

تحذير أممي جديد بشأن اليمن.. حالات السرطان بلغت 30 ألف

تعز نيوز_متابعات

 

حذرت منظمة الصحة العالمية من تصاعد معاناة 10 آلاف مريض بالسرطان من إجمالي 30 ألف شخص مصابون بالسرطان في اليمن، إذا ما استمرت الحرب التي تشنها السعودية والإمارات والتي ساهمت “في تراجع الموارد المالية المخصصة لعلاجهم”.

 


وقالت المنظمة في تغريدة بصفحتها على تويتر، رصدها “المساء برس” إن 10% من الـ30 ألف مريض بالسرطان هم من الأطفال وهم بحاجة للعلاج، محذرة من تضاعف معاناة 10 آلاف مريض بالسرطان في اليمن يوماً بعد آخر، وأن حجم التحديات الصحية جراء انقطاع الدواء عن المرضى يتفاقم وهو ما قد يتسبب في موت البعض منهم.

 


ومنذ مارس 2015 ازدادت نسبة الإصابة بمرض السرطان في اليمن، في الوقت الذي ترجئ فيه وزارة الصحة بحكومة الإنقاذ في صنعاء السبب في ذلك إلى استخدام طيران التحالف السعودي الإماراتي أسلحة وذخائر سامة تؤثر فيما بعد على المدنيين المحيطين بالمناطق التي تتعرض للغارات الجوية وتتسبب بإصابتهم بالسرطان وكذا تشوهات الأجنة الخلقية.

 


تحذير المنظمة الدولية، يأتي في سياق محاولات التحالف تصعيده العسكري على مدينة الحديدة بهدف السيطرة على الميناء الرئيسي لليمن والذي تدخل عبره 80% من مساعدات الأمم المتحدة من بينها المساعدات الدوائية في الوقت الذي لا تزال فيه الإمارات تمنع السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية من التحكم وإدارة الموانئ البحرية الرئيسية جنوب اليمن والتي لا تزال تحت سيادة القوات الإماراتية.

 

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews