تعز العز

لواء المحضار يقتحم مدارس البنات في الحديدة

تعز نيوز_متابعات

 

كشفت معلومات حصل عليها الخبر اليمني من مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة عن تعرض مدرسة الخنساء للبنات للنهب الكامل على يد قوات تابعة لما يسمى بـ لواء المحضار  التابع للعدوان.

 

وأشارت  رسالة بعثتها مديرة المدرسة إلى قائد ألوية العمالقة قائد جبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي واطلع عليها الخبر اليمني إلى أن جنود ما يسمى لواء المحضار قاموا بكسر أبواب المدرسة واقتحام مكاتبها الإدارية وفصولها ناهبين جميع المحتويات.

 

ورغم أن الرسالة قد بعثت في شهر يوليو الماضي إلا أنه وبحسب مصادر محلية لم يتم إعادة أي شيء من هذه المحتويات وما يزال طلاب المدرسة محرومون منها رغم اقتراب النصف الأول من العام الدراسي 2018/2019م من نهايته.

 

ويعد نهب مدرسة الخنساء للبنات من قبل القوات الموالية للتحالف بحسب مواطنين من المديريات الجنوبية في الساحل الغربي والخاضعة للسيطرة التحالف شاهدا مصغرا على العبث الذي تتعرض له هذه المديريات على يد من يسميهم المواطنون هناك بـ “التتار الجدد”  أي ألوية العمالقة وألوية المحضار، فالمنازل والمتاجر وكل شيء هناك تعرض للنهب أيضا.

 

يبرز موقع المصدر أونلاين الممول من الشرعية نموذج مما تتعرض له هذه المناطق في تقرير عن قرية المنظر غربي مطار الحديدة.

 

يقول الموقع   إن المنازل هناك اُقتحمت عنوة من قبل القوات الموالية للتحالف، وتعرض بعضها لنهب وسلب ممتلكاتها والعبث بمحتوياتها بعد ان تم اقتحامها مشيرا إلى أن الأهالي لم يستطيعوا العودة إليها حتى الآن ليس بسبب الحرب وإنما لأن هذه القوات تحتلها وترفض الخروج منها.