تعز العز

المالكي يتحدث عن الغارات الجوية التي استهدفت قاعدة الديلمي الجوية

تعز نيوز_متابعات

 

ظهر الناطق باسم تحالف العدوان السعودي الأمريكي، تركي المالكي، على شاشات التلفزة، في مؤتمر صحفي، مساء الجمعة، متحدثا عن الغارات الجوية التي استهدفت قاعدة الديلمي الجوية، زاعما أن تلك العمليات ستُسهم في تحييد قدرات انصار الله.

 

وزعم المالكي بعد ساعات من اعترافه بأن الطيران المسير التابع للجيش واللجان الشعبية قد نجح في استهداف الإمارات إن “العملية شملت تدمير مواقع إطلاق وتخزين الصواريخ الباليستية”، التي كان سلفه قد أعلن بدايات العدوان أنه جرى تحييد القدرات الصاروخية لليمنيين وتدمير تسعين بالمائة منها.

 

وأضاف المالكي أنه جرى أيضا تدمير محطات التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار في قاعدة الديلمي، وهي القاعدة التي تتعرض للقصف بشكل مستمر منذ بدء العدوان ما يجعل استخدامها من قبل الجيش واللجان الشعبية في هذه المهمة مستحيلاً.

 

وكان المالكي اعترف في تصريحات أدلى بها، الخميس، لقناة سكاي نيوز الإماراتية أن “الإمارات تعرضت للاستهداف بطائرات مسيرة من اليمن”، معتبراً ذلك “تهديداً للأمن القومي”.

 

وبعد ساعات قليلة من تصريحات المالكي  اعلن سلاح الجو المسير، شن هجوماً جوياً بطائرة من طراز قاصف1 المسيرة، على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بقطاع عسير.

 

وأفاد المصدر، بأن طائرة قاصف1 المسيرة، استهدفت مرابض الطائرات في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط التي يستخدمها التحالف، قاعدة تنطلق منها المقاتلات لشن الغارات على المدنيين، مؤكداً أن الهجوم حقق أهدافه بدقة عالية.

 

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews