تعز العز

واشنطن توقف تزويد طائرات العدوان بالوقود

تعز نيوز_متابعات

 

زعم دول العدوان السعودي ضد اليمن في بيان السبت، أنه طلب من الولايات المتحدة “وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في العمليات الجارية في اليمن”.

 

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، ان المملكة العربية السعودية ودول تحالف العدوان تمكنت مؤخرا من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جوا بشكل مستقل ضمن عملياتها العدوانية على اليمن.

 

وأضاف البيان أنه “في ضوء ذلك، وبالتشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة الأميركية، قام تحالف العدوان بالطلب من الجانب الأميركي وقف تزويد طائراته بالوقود جوا في العمليات الجارية في اليمن.

 

وكان مسؤولان أميركيان طلبا عدم نشر اسميهما، قد اعلنا لرويترز امس الجمعة، إن الولايات المتحدة قد توقف إعادة تزويد طائرات تحالف العدوان السعودي ضد اليمن بالوقود، وان البلدين يدرسان الأمر.

 

وأن القرار قد تتخذه السعودية في نهاية المطاف.

 

ولم يتضح على الفور سبب التغيير لكنه يأتي في وقت يشهد غضبا دوليا بسبب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وبعدما هدد نواب ديمقراطيون وجمهوريون باتخاذ إجراء في الكونجرس الأسبوع المقبل بشأن عمليات إعادة التزود بالوقود.

 

وامتنع البيت الأبيض ووزارة الحرب الأميركية (البنتاغون) ووزارة الخارجية عن التعليق. فيما قالت ريبيكا ريباريتش المتحدثة باسم البنتاغون: “نواصل إجراء مناقشات مع السعوديين. ليس لدينا ما نقوله في الوقت الراهن”.

 

  ذكرى المولد النبوي الشريف 1440هــ

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews