تعز العز

بالارقام.. خسائر مهولة لقوى العدوان بالحديدة

تعز نيوز_الساحل الغربي

 

كشفت قناة المسيرة اليمنية في برنامج لها يوم امس إحصائية خسائر قوى العدوان خلال الـ 72 ساعة الماضية وأبرز إنجازات الجيش واللجان الشعبية في محور الساحل الغربي.

وذكرت قناة المسيرة انه دمر مجاهدو الجيش واللجان الشعبية 36 آلية لقوات العدو منها 1 طقم و33 آلية ومدرعة و2 جرافات خلال الـ 72 ساعة الماضية.

وفي جانب الخسائر البشرية لقوات العدو، فقد قتل وأصيب ما لا يقل عن 280 من مرتزقة قوى العدوان 45 منهم قتلوا في يوم واحد، وكان من بين القتلى 10 من قادة كتائب العدو و3 قادة سرايا.

كما أكد التقرير معلومات استخباراتية عن وصول عشرات الجثث والمصابين للمراكز الطبية في المخا والخوخة، وبسبب الحصار الذي فرضته قوات الجيش واللجان الشعبية في عملياتها النوعية التي تمثلت بقطع خطوط الإمداد من أربعة محاور لجأ العدو إلى سحب قتلاه وجرحاه عبر البحر.

كما ارتكب طيران العدو خطأ وقام بقصف تجمعات مرتزقته غرب المطار وقتل العديد منهم، وكشفت المعلومات عن أسماء قادة لقوا مصرعهم خلال الـ 72 ساعة، وكان بينهم:

قائد كتيبة المهام الخاصة / العميد عبدالغني مع أحد مرافقيه

قائد احدى الكتائب/ العقيد عبدالله أبو حورية

قائد كتيبة في لواء اللحجي/ أصيل اليافعي

قائد كتيبة جبل راس بـ ما يسمى لواء الوحش عبدالباري علاء الدين

قائد كتيبة من اللواء 20 مشاة/ عبود سالم الردفاني

قائد سرية في لواء المحضار وثلاثتهم قتلوا في منطقة الجبلية

مقتل قائد سرية / يدعى الشيبة من لواء الوحش

قائد سرية في لواء الكنيني / صابر طاهر سليمان، قتل في مفقر سقم.

ضابط في  ما يسمى بـ اللواء الأول عمالقة العقيد محمد اليزيدي.

كما كشفت المعلومات عن وقوع إصابات من قيادات العدو وكان بينهم :

قائد ما يسمى بـ اللواء الثاني عشر عمالقة المرتزقة أبو علي الضالعي أصيب قنصا في منطقة الفازة.

وخلال الـ 72 ساعة الماضية نفذ مجاهدو الجيش واللجان الشعبية عدة عمليات هجومية على مواقع وتجمعات للعدو في الجريبة بجبهة كيلو 16 ومواقع شرق حيس عمليتان الأولى في حيس والثاني شرق مطار الحديدة وعملية أخرى بمنطقة الجبلية بالتحيتا وصد المجاهدون عدة  زحوفات لقوات العدو منها زحوفات وقعت شرق وغرب مطار الحديدة وكيلو 16 

وقد استمرت المواجهات 17 ساعة في منطقة الجبلية في محاوله قوات العدو فتح خطوط الامداد التي قطعها المجاهدين من أربعة محاور، وعن إنجازات المجاهدين خلال الـ 72 ساعة الماضية فقد استطاعوا تحرير منطقة الجبلية بالكامل ومفرق المتينة، حيث اتخذت  كتيبة كاملة من ميناء الحيمة قرار الفرار من المعركة.

كما نفذ المجاهدون عملية استدراج للغزاة والمرتزقة إلى حقل ألغام بمنطقة مفتوحة في كيلو 16 وفي نفس المنطقة فقد  استهدف سلاح الجو المسير ووحدة المدفعية تجمعات الغزاة والمرتزقة في منطقة العقد جنوب كيلو 16.

 ذكرى المولد النبوي الشريف 1440هــ

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews