تعز العز

الكشف عن أخطر معتقل سري إماراتي في سيئون

تعز نيوز_متابعات

 

كشفت منظمة سام للحقوق والحريات عن وجود سجون تابعه للإمارات والسعودية ، داخل المنطقة العسكرية الأولى في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرق اليمن.

 

وأوضحت المنظمة في بيان لها، ، إن “معتقلين يتعرضون للتعذيب الجسدي في سجن الطين الذي يتبع التحالف ويوجد فيه محققون سعوديون”، وقالت أنه ” يتم اختطاف المعتقلين من الطرقات العامة والأسواق، مشيرة إلى أن التحالف يمارس مختلف أصناف التعذيب بما فيهم معتقلين من الأطفال.

 

وأكدت أن المعتقلين الذين يعانون فراغ قانوني حيث تم سجنهم دون حتى أوامر قضائية أو اجراءات قانونية ،وأشارت إلى أن “أغلب المعتقلين قد تم اعتقالهم من قبل الأجهزة العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الأولى وتم الاعتقال من الطرقات العامة أو من الأسواق، ثم تم إخفاؤهم لمدة عامٍ كامل في بعض الحالات، دون أن تعرف عائلاتهم شيئاً عنهم”.

 

ونقلت المنظمة عن أحد المعتقلين قوله، “نُعامل كالأغنام، لا كرامة لنا، نتعرض للسب والضرب والعزل الانفرادي، والصعق بالكهرباء والرش بالماء البارد جدًا في فصل الشتاء”. وقال أحد أقارب المعتقلين والذي تمكن من زيارة قريبه بعد عام كامل من الإخفاء القسري “أثناء زيارتي، وجدته يعاني من حالة نفسية صعبة ووجهه نحيل ويعاني من آثار القيود الحديدية التي ترافقه منذ أول يوم من اعتقاله”.

 

#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews