تعز العز

اليمن الان: لقاء موسع للأحزاب والمكونات السياسية والوفد الوطني في مشاورات السويد

تعز نيوز- صنعاء

 

عقد اليوم بصنعاء لقاء موسع للأحزاب والمكونات السياسية والوفد الوطني في مشاورات السويد كرس لاستعراض المستجدات حول المشاورات.

 

وفي اللقاء نوه وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس لجنة شؤون الأحزاب الدكتور علي عبدالله أبو حليقة بدور الوفد الوطني المفاوض.

 

وأوضح أن اللقاء يأتي للإطلاع على المشاورات رغم تعسف الطرف الآخر .. مبينا أن توجه الوفد المفاوض وحضوره اليوم يمثل نقلة نوعية على المستوى السياسي وأن القضية أصبحت واضحة للعالم أكثر من ذي قبل.

 

وأشار أبو حليقة إلى الدلالة الإيجابية حول مشاورات الوفد للإطلاع وتبادل وجهات النظر حول مخرجات الحوار للاستفادة منها في اللقاءات القادمة…موضحا أن الوفد سيقدم إحاطة في مجلس الشورى.

 

من جانبه ألقى نائب رئيس الوفد الوطني اللواء جلال الرويشان كلمة، أحاط فيها الحاضرين حول المشاورات وآليتها بدءً من التشكيل والانطلاقة حتى العودة.

 

وتطرق إلى الملفات التي طرحها الوفد الوطني المفاوض، حيث كان الملف الرئيسي هو الملف السياسي بالأساس، لكن تعنت الطرف الآخر أصر على استمرار هادي في رسم الإطار السياسي القادم، في حين قوبل ذلك بالرفض من قبل الوفد الوطني.

 

وقال ” الملف الإقتصادي، كان لدينا شخصيات اقتصادية متخصصة باعتبارها لغة أرقام ولا تخضع للعبة السياسية، وبشأن ملف مطار صنعاء الذي يعد إنساني اصر الطرف الآخر على أن يكون مطارا داخليا، يتم تفتيش الرحلات في عدن وهذا ما تم رفضه من قبل الوفد، لكن تم اقتراح لمعالجة مشكلة الأمن والسلامة وقوبل ذلك برفض الطرف الآخر “.

 

وتطرق اللواء الرويشان إلى ملف الأسرى الذي تم مناقشته حيث كان لدى الوفد الوطني المفاوض معلومات كاملة وشاملة، في حين لم يكن لدى الطرف الآخر معلومات في هذا الملف كونه لا يملك القرار .. مشيرا إلى أن الاتفاقية لم توقع بعد بسبب بعض الإشكاليات من الطرف الآخر.

 

فيما أشاد أمين عام المكتب السياسي لأنصار الله فضل أبوطالب بجهود الوفد الوطني المفاوض في مشاورات السويد والذي أسهم في نقل معاناة ومظلومية الشعب اليمني.

 

وقال ” اتفاق السويد إقرار بمعادلة جديدة فرضها الصمود الأسطوري للشعب اليمني في مقابل تآكل منظومة العدوان على كل المستويات وهو انتصار يمني على دول العدوان “.

 

وأكد أبو طالب التأييد للاتفاقات المنجزة في السويد .. معتبرا قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2451 أكثر إيجابية وواقعية من القرارات السابقة رغم وجود بعض الملاحظات عليه.

 

كما أكد وقوف الجميع إلى جانب أبناء المحافظات والمناطق اليمنية المحتلة وعدم التخلي عنهم حتى تحرير الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.

#اغتصاب_طفل_المخاء_بائع_الخبز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews