تعز العز

وزارة الصناعة: إغلاق 411 منشاة تجارية مخالفة

تعز نيوز- محلي

أغلقت وزارة الصناعة والتجارة 411 منشاة تجارية وفرن مخالفة لقائمة الأسعار المخفضة والأوزان المعتمدة منها، وضبط ١٦٨٥ مخالفة خلال الفترة ٢٦ نوفمبر – ١٧ ديسمبر ٢٠١٨م .

واوضح تقرير عمليات وزارة الصناعة أن تلك المنشآت شملت مولات تجارية لتجار الجملة وتجار التجزئة والمخابز والأفران في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات .

وأشارت وزارة الصناعة إلى أن عمليات الاغلاق جاءت في إطار حملة النزول الميداني للجان الرقابية على الأسواق التي تنفذها الوزارة ومكاتبها بأمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية، للتأكد من تطبيق قائمة الأسعار المخفضة المعتمدة من الوزارة.

وبين التقرير أن اللجان أغلقت في أمانة العاصمة ١٨٧ منشأة وأغلقت في محافظة صنعاء ٨١ منشأة وفي محافظة ذمار ١٤ منشأة فيما تم إغلاق ١٨ منشأة في محافظة تعز وإغلاق ١١ منشأة في محافظة المحويت وفي محافظة ريمة أغلقت اللجان ٩ منشآت وإغلاق ٦ منشآت في محافظة حجة .

وأوضح التقرير أن اللجان أغلقت في محافظة أب ٥١ منشأة وأغلقت في محافظة صعدة ٧ منشآت و٣١ منشأة في محافظة البيضاء.

ولفت التقرير أن المخالفات التي ضبطتها اللجان الميدانية في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية اشتملت على ٢٥٦ مخالفة نقص في وزن الرغيف و٩ مخالفات عدم البيع بالميزان و١٨ مخالفة عدم وجود ميازين و٢٣٤ مخالفة عدم اشهار اسعار السلع الغذائية اضافة الى ٩٦٨ مخالفة زيادة في اسعار السلع ومخالفتين عدم وجود سجل تجاري و٦ مخالفات احتكار لمادة الغاز.

وأكدت وزارة الصناعة أن فعاليات النزول ستستمر في مختلف مديريات أمانة العاصمة والمحافظات حتى يتم التأكد من التزام التجار بتطبيق القائمة وإشهار أسعار السلع الأساسية الغذائية والالتزام بالبيع والتعامل بالفواتير خلال المعاملات التجارية.

 

#اسبوع_الشهيد

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews