تعز العز

هاام مصرع قائد قوات النخبة الشبوانية في مواجهات مع قبائل شبوة وطائرات الاباتشي تتدخل

تعز نيوز- شبوة

 

قتل وأصيب عدد من المواطنين من أبناء قبيلة السادة، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع مجاميع من المرتزقة يتبعون ما يسمى بـ”النخبة الشبوانية”، في محافظة شبوة.

 

وأفاد مصدر محلي في اتصال هاتفي مع محرر”يمني برس”، بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين أبناء قبيلة السادة في مديرية مرخة، وبين مجاميع من المرتزقة يتبعون ما يسمى بالنخبة الشبوانية، أسفرت عن مقتل سبعة من أبناء قبيلة السادة، وأثنين من المرتزقة.

 

وأوضح المصدر، أن قبائل السادة، تمكنوا من محاصرة مجاميع المرتزقة، قبل أن تتدخل طائرات الاباتشي التابعة لقوات الاحتلال الإماراتي، وتشن سلسلة غارات استهدفت أبناء القبائل ما أسفر عن مقتل أثنين وإصابة اخرين.

 

وأكد المصدر، أن الاشتباكات اسفر ايضاً عن مقتل قائد ما يسمى بـ”القوات المشتركة” للنخبة الشبوانية والقائم بأعمال قائد محور بلحاف العقيد”جلال صالح عجاج”، بالإضافة إلى جندي اخر يدعى حمودي بله، فيما أصيب سبعة اخرين من مرتزقة النخبة الشبوانية، بالإضافة إلى احراق عدة أطقم عسكرية تابعة لهم.

 

وعن الأسباب، قال المصدر أن المواجهات اندلعت بعد قيام مرتزقة النخبة الشبوانية، بمحاولة مداهمة منزل أحد المواطنين من أبناء قبيلة السادة، واعتقال شخص، بتهمة صلة القرابة بأحد المطلوبين تبحث عنه القوات الإماراتية.

 

وقد حصل “يمني برس”، على اسماء قتلى أبناء قبيلة السادة وهم :

1-مساعد بن محسن بن علي

2-ناصر بن احمد الحاج

3-ناصر بن صالح بن حسين

4-سلمان بن احمد بن طالب القرعه

5-حسين لذنون

6-أبوبكر عبدالله ابوبكر

7-محمد عبدالقادر صالح..

 

 

 

#اسبوع_الشهيد

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews