تعز العز

تقرير إنجازات أمنية غير مسبوقة خلال ديسمبر الماضي في العاصمة صنعاء

تعز نيوز- صنعاء

 

حققت الأجهزة الأمنية خلال شهر ديسمبر من العام المنصرم، ضبط عدد كبير من القضايا الجنائية، بما يعكس حالة الانضباط واليقضة الأمنية التي تشهدها المناطق التي تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية، على خلاف ما تشهده المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال والمرتزقة.

 

ووفقا لبيان صادر عن الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء، فقد بلغ عدد القضايا الجنائية التي ضبطها أمن العاصمة صنعاء خلال شهر ديسمبر من العام المنصرم، (1004) قضية جنائية، فيما بلغ عدد المتهمين المضبوطين على ذمة تلك القضايا 1193 متهما، أحيل جميعهم للإجراءات القانونية.

 

وفي إنجاز أمني نوعي، استطاع أمن العاصمة خلال نفس الفترة، استعادة 11 سياره مسروقة.

 

ونتج عن إجراءات التحقيق و جمع الإستدلالات عن اكتشاف 61 قضية جنائية كانت مجهولة الفاعل، وتم ضبط مرتكبيها، و إحالتهم للتحقيقات.

 

أما في مجال مكافحة السرقة، فقد تمكن أمن العاصمة خلال ديسمبر من ضبط (189) قضية سرقة، منها 28 قضية سرقه من على سيارات، و15 قضية سرقة بالاكراه، و21 سرقة من منازل، و16 سرقة من محلات تجارية، و11 قضية سرقة سيارات و5 قضايا سرقة دراجات نارية، و 23 قضية سرقة من أشخاص.

 

و قد ذكرت إحصائية رسمية صادرة عن الإدارة العامة لأمن العاصمة، أن عدد 527 قضية جنائيه مختلفة قد تم إحالتها الي النيابة مع المتهمين المضبوطين فيها وعددهم 801 متهم.

 

وأو ضحت الإحصائية أن إجراءات التحري و الانتشارا الأمني، مستمرة، وقد نتج عنها خلال الشهر المنصرم ضبط 34 شخصا من المطلوبين أمنيا لعدد من المحافظات في قضايا جنائية، كما ألقي القبض على 67 شخصا بموجب أوامر قضائية واحالتهم للجهات المختصة.

 

وفي جانب التنسيق مع السلطات المحلية فقد ضبط أمن العاصمة 439 شخصا لمخالفتهم لقوانين السلطة المحلية في الامانة وتم تسليمهم للجهات المختصة.

 

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews