تعز العز

شاهد بالصور تواصل فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في المحويت

تتواصل بمختلف مديريات محافظة المحويت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد وذلك من خلال الزيارات الميدانية وإقامة معارض الصور الفوتوغرافية والفنية في صورة تعكس حجم عظيم ما قدمه الشهداء من بذل أغلى ما يملكون.

 

حيث تتنوع الزيارات وتختلف من كافة شرائح المجتمع  الأهالي والوجاهات الاجتماعية والرسمية تتقاطر وفودا إلى  معرض الشهيد بمدينة شبام كوكبان ، وحتوى المعرض على عدد من صور الشهداء الذي تزينت بهم جدران المعرض والمجسمات المتنوعة المعبرة عن جرائم العدوان السعودي الأمريكي على بلدنا وصمود شعبنا.

 

وإلى مديرية الطويلة حيث قام وكيل المحافظة الشيخ حسين عركاض ومعه مسؤل أنصار الله بالمديرية علي الخطيب وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وعدد من الشخصيات بزيارات ميدانية لأسر وذوي الشهداء بالمديرية وقدموا الهدايا الرمزية والمساعدات العينية أحياءا للذكرى السنوية للشهيد.

 

كما اقيمت أمسية ثقافية في عزلة بني الخياط التابعة لمديرية الطويلة ركزت في مجملها على الوفاء لكل أسرة شهيد ومشيدين بعظيم التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

 

إلى مديرية الرجم قام مسؤول مؤسسة الشهداء بالمحافظة الأستاذ عبدالقدوس الحاكم ومعه عدد من مسؤولي المؤسسة المركزيين بزيارة لمعرض وروضة المديرية مشيدين بالاهتمام الواسع من قبل المجتمع لأسر وذوي الشهداء وحجم التفاعل مع مناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

 

إلى ذلك أفتتح المسؤول الثقافي لأنصار الله بمحافظة المحويت الأستاذ عبدالغني الدرب معرضا فنيا وإبداعيا  نظمته مدرسة النبلاء بمدينة المحويت أحياء للذكرى السنوية للشهيد اشتمل على صور الشهداء ونماذج متميزة لمجسمات وصور لجرائم العدوان السعودي الأمريكي على القطاع التربوي والتعليمي وصورا لشهداء عدد من المدارس جراء القصف المباشر لطيران العدوان.

 

بدورها أحيت وحدة التعليم الجامعي بمديرية مدينة المحويت فعالية ثقافية توعوية أحياء للذكرى السنوية للشهيد بمعرض وروضة الشهداء بمدينة المحويت بحضور مجتمعي واسع أكدت الفعالية على الوفاء لكل أسرة شهيد ومشيدين بعظيم التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

 

كما شهدت مديرية جبل المحويت أمسيات ثقافية متنوعة أحياء للذكرى السنوية للشهيد وزيارات ميدانية لأسر وذوي الشهداء الذين عبروا عن سعادتهم بهذه المناسبة التي تجدد التذكير بعظمة الشهداء ودور الشهادة في وقاية وتحصين المجتمع من براثم الطغيان ومنابع الفساد والإظلال.

 

وفي مديرية الخبت تتواصل زيارات أبناء المديرية لمعرض وأسر الشهداء لإحياء  ذكرى الشهيد، كما شاركت فئات مختلفة من المجتمع في تنظيم معرضاً ضم صور الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل عزة ومنعة هذا الوطن.

 

وفي إطار الأنشطة المختلفة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، واحتفاءاً بذكرى العظماء، تشهد مديرية بني سعد زخم متواصل، وفعاليات متعددة احياء لذكرى الشهيد عبرة عن اعتزاز اليمنيين وافتخارهم بشهدائهم، و قام وفد برئاسة مسؤول الوحدة السياسية لأنصار الله بالمحافظة الأستاذ علي عبد الكريم  وعدد من قيادات السلطة المحلية والإشرافية بالمديرية وعدد من  الشخصيات الاجتماعية بزيارة عوائل الشهداء في المديرية مباركا ومهنئا ومؤاكدا على الوفاء لكل الشهداء وفاء لمنهجهم الذي ضحوا بأرواحهم من اجله عزة وكرامة دين وعرض الشعب اليمني .

 

وبمعية عوائل عدد من أسر الشهداء قام الوفد  بزيارة لمعرض  الشهداء وعهد بانتهاج خطى الشهداء لمواجهة العدوان كما نقل الوفد تحايا قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

 

في مديرية حفاش بمحافظة المحويت بقيادة مدير المديرية خماش حبيش تتواصل الزيارات الميدانية لأسر وذوي الشهداء بالمديرية  وأكد المشاركون على أهمية الوفاء مع الشهداء ومواصلة السير في الاتجاه الذي خطوه بدمائهم الزكية، كما استعرض الحضور عددا من المواقف والمحطات التي خلدتها تضحيات أولئك العظماء، مشيدين بالصمود والانتصارات التي تتوالى بفضل الله وتضحيات المرابطين والثابتين في مختلف ميادين الجهاد، كما تخلل الزيارات أهازيج وألحان شعبية وتراثية.

 

في مديرية ملحان شهدت عدد من مدارس المديريات فعاليات طلابية وإذاعات مدرسية أحياءا للذكرى السنوية للشهيد تحدثت عن ثقافة الشهيد والشهادة وان الشهداء لايموتون بل أحياءا عند ربهم يرزقون.